اخبار ساخنة

بعمر 13 سنة.. وفاة لاعب سوري أثناء مباراة كرة قدم في هولندا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلن نادي “ريدين” لكرة القدم الحداد لمدة أسبوع بعد وفاة اللاعب الشاب عبد القادر، البالغ من العمر 12 عامًا، من فريق “إس سي ريدين” تحت 13 عامًا.

كان عبد القادر قد أصيب بتوعك خلال مباراة يوم السبت الماضي، ونُقل إلى المستشفى حيث توفي لاحقًا، بحسب تقرير صحيفة “دي ستنتور” الهولندية.

بسبب هذا الحدث المأساوي، ألغى النادي جميع التدريبات والمسابقات وأغلق المقصف. وأصدر بيانًا أعلن فيه الحداد وعقد اجتماعًا مساء الثلاثاء لتبادل المشاعر بين اللاعبين وأعضاء النادي.

ميشيل ليت، رئيس نادي “ريدين”، قال إن وفاة عبد القادر كانت صدمة كبيرة، حيث لم يسبق أن واجهوا مثل هذا الحدث المؤلم.

وذكر أن عبد القادر كان فتىً ذكيًا، وفرّ من سوريا مع والديه هربًا من الحرب قبل ثماني سنوات، وقد انضم إلى فريق نادي مدينة “ريدين”.

في يوم السبت 20 أبريل، كان عبد القادر يلعب في مباراة ضد فريق “تريك فوغلس” في “نيميغن”.

ولم يشعر عبد القادر بحالة جيدة أثناء المباراة، وتم نقله إلى المستشفى حيث توفي هناك. وصرح ميشيل ليت: “عندما سمعنا بالخبر، ألغينا كل النشاطات في النادي”.

وخلال الأسبوع، اهتم النادي بالأطفال وأولياء الأمور، وعقد اجتماعات لجميع الأعضاء والفريق لمساعدتهم على التأقلم مع هذا الحدث الصادم.

وصف ميشيل ليت هذه الحادثة بأنها “صفحة سوداء” في تاريخ النادي، حيث أثرت وفاة عبد القادر على مجتمع “ريدين” بأكمله، وهو قرية صغيرة يبلغ عدد سكانها حوالي ثمانية آلاف نسمة.

وأقام النادي مباراة تكريمية لذكرى عبد القادر، جمعت فريقه مع الفريق الأول للنادي، حيث امتلأت المدرجات بالورود الحمراء والبيضاء، وتم الوقوف دقيقة صمت تلتها تصفيق حار تكريمًا للفتى الراحل.

العمدة كارول فان إيرت، الذي حضر تأبين عبد القادر مع أعضاء من المجلس البلدي، قال إن أجواء القرية لا تزال حزينة للغاية، وأكد رئيس النادي على هذا الشعور قائلًا: “هذه صفحة سوداء في تاريخ النادي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى