الاخبار

أوكراني يحاول الهرب من البلاد متنكراً بزي امرأة.. وحرس الحدود ينشر فيديو ساخرًا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

اُعتقل رجل أوكراني يبلغ من العمر 44 عامًا وهو يرتدي زي امرأة ويحمل جواز سفر أخته أثناء محاولته الهروب من البلاد.
تم توقيفه عند الحدود مع رومانيا من قبل دائرة حرس الحدود الأوكرانية، حيث اشتبهوا في بنيته الجسدية وأدركوا أنه يحاول تجنب التجنيد الإجباري.
بموجب القوانين الأوكرانية الحالية، يُمنع الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عامًا من مغادرة البلاد، حيث يُتوقع منهم الالتحاق بالجيش لمحاربة الروس.
كان الرجل، الذي يُعتقد أن اسمه سيرجي ومن مدينة زولوتونوشا في وسط أوكرانيا، قد ارتدى زي امرأة بوضع مكياج وباروكة سوداء مربوطة بمنديل أبيض، بالإضافة إلى تنورة سوداء بطول الركبة وقميص أخضر.


نشر حرس الحدود الأوكراني فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر الرجل الذي حاول الفرار، مع تعليق ساخر يقول : “سيرجيتا الساحرة خططت للقيام برحلة إلى الخارج.
حاول أحد سكان زولوتونوشا، البالغ من العمر 44 عامًا، التنكر بزي امرأة لاستخدام جواز سفر أخته وعبور الحدود مع رومانيا”.
وقد حظي الفيديو بآلاف المشاهدات منذ نشره يوم الاثنين، وتفاعل معه العديد من الأشخاص بتعليقات مختلفة.
أحد التعليقات قال : “رائع، يا عميل 007”. بينما تساءل آخر : “ماذا ستفعل أختك الآن؟” فيما أشار بعض التعليقات إلى مدى خطورة الوضع، حيث قال أحدهم : “أي وسيلة للهروب من الموت على الجبهة جيدة”.
بعد بدء الحرب الروسية واسعة النطاق، فرضت أوكرانيا قيودًا على مغادرة الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عامًا، بسبب إمكانية استدعائهم للقتال.
وأفادت الأنباء أن حوالي 30 رجلاً لقوا حتفهم أثناء محاولتهم الهروب، وأن السلطات الأوكرانية تحتجز حوالي 10 رجال يوميًا لمحاولتهم مغادرة البلاد بطريقة غير قانونية لتجنب التجنيد.
وفي نوفمبر من العام الماضي، ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أن حوالي 20 ألف رجل نجحوا في الهروب من أوكرانيا منذ بداية الحرب.
وتجدر الإشارة إلى أن هناك بعض الاستثناءات من التجنيد الإجباري، مثل الأشخاص الذين لا يمكنهم الخدمة لأسباب صحية، أو الذين يعتنون بثلاثة أطفال أو أكثر، أو الذين يربون طفلًا بمفردهم، أو الذين يعتنون بطفل معاق.
العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى