الاخبار

اصطياد قرش في بانياس

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ضمت وسائل التواصل الاجتماعي اليوم العديد من التساؤلات حول سمك القرش الموجود في المياه السوري وصلاحيته للأكل ، ومدى خطورته وذلك على خلفية تصدر صور سمكة قرش في سوق السمك بمدينة بانياس، لهذه المواقع .

ونقل موقع أثر برس المحلي عن صاحب مسمكة في سوق السمك فراس رحمون وهو الذي اشترى السمكة أنها نوع من انواع سمك القرش الموجود في المياه السورية، ويطلق عليها الصيادون لقب “ميليطة”، وتم اصطيادها بواسطة سنّارة حديد وعلى عمق 300 متر بعيداً عن السواحل السورية.

رحمون أوضح أن وزن السمكة 117 كيلو غرام، وتمت تشفيتها وتقطيعها ليصار إلى بيعها بالكيلو غرامات، مبيناً أنه سيتم إرسال قطع السمكة للبيع في دمشق كسمك فيليه، عازياً السبب وراء ذلك إلى أن عدد كبير من أهالي الساحل لا يرغبون بأكل سمك القـرش.

مشيراً إلى أنه قد تم شراء السمكة من المزاد بسعر 8000 ليرة للكيلو الواحد، قبل أن يتم نقلها إلى المسمكة وتشفيتها وبيعها لحم صافي بسعر 15 ألف للكيلو.

وأكد رحمون أن سمكة القرش صالحة للأكل، ولحمها أبيض ومذاقها لذيذ، وجميع أنواع سمك القـرش تأكل باستثناء الحوت والدولفين، مبيناً أن جميع أنواع أسماك القـرش الموجودة في المياه السورية ليست خطرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى