الاخبار

تعرض مروحية الرئيس الإيراني لحادث.. ومصيره غير معروف

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

وفقاً لتقارير وسائل الإعلام الإيرانية والمسؤولين، حدث “هبوط صعب” لمروحية كان على متنها الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في محافظة أذربيجان الشرقية اليوم الأحد.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية بعض التقارير التي أشارت إلى وقوع حادث للمروحية التي كان على متنها الرئيس إبراهيم رئيسي في محافظة أذربيجان الشرقية.

وبحسب الوكالة، تمكن بعض مرافقي الرئيس في المروحية من التواصل مع المركز، مما يعزز الآمال في سلامة الحادث دون وقوع خسائر بشرية.

كانت القافلة التي تضم 3 مروحيات تقل بعض الوزراء، بما في ذلك وزيري الطاقة والمواصلات، والمسؤولين، قد وصلت بسلام إلى وجهتها، حيث واجهت المروحية التي كان على متنها الرئيس إبراهيم رئيسي صعوبات في الهبوط.

وحسب التقارير الإيرانية، فإن إمام جمعة تبريز آية الله هاشم ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان ومحافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي وعدد من المسؤولين الآخرين كانوا أيضاً على متن المروحية.

وأفادت وكالة “إرنا” بإرسال 16 فريق إنقاذ إلى المنطقة، لكن الظروف الجوية السيئة وخاصة الضباب الكثيف قد تأخرت عملية البحث والإنقاذ.

وقال وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن المروحية التي كان على متنها الرئيس إبراهيم رئيسي اضطرت إلى الهبوط الاضطراري بسبب الأحوال الجوية السيئة، مشيراً إلى صعوبة الاتصالات في المنطقة.

وأضاف وحيدي أنهم يتابعون الموقف بانتظار وصول فرق الإنقاذ إلى موقع الحادث وتوفير المعلومات اللازمة.

وبحسب الوكالات الإيرانية، فقد قام الرئيس رئيسي بزيارة لمحافظة أذربيجان الشرقية يوم الأحد، حيث تم افتتاح سد “قيز قلعة سي” بالتعاون بين إيران وأذربيجان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى