الاخبار

تفاصيل قدرات “سلاح اللحظة الأخيرة” الذي تطوره روسيا!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أكد رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأميركي، مايك تورنر، أن الولايات المتحدة تعمل على وضع خطة للتصدي لتطوير روسيا المزعوم لأسلحة مضادة للأقمار الصناعية في الفضاء.
وأوضح تورنر أن إدارة الرئيس جو بايدن قد اتخذت إجراءات لمواجهة التهديد الذي يشكل تهديدًا للأمن القومي، خاصة في ضوء خطط موسكو لنشر أسلحة نووية في الفضاء.
من جهة أخرى، وصف ديمتري بيسكوف، الناطق باسم الكرملين، التقارير حول هذا الشأن في وسائل الإعلام الغربية بأنها خدعة، مؤكدًا أنها تهدف إلى دفع الكونغرس للموافقة على مساعدات جديدة لأوكرانيا.
وفي تصريح آخر، حذر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري مدفيديف من أن أي محاولة لإعادة روسيا إلى حدود عام 1991 قد تؤدي إلى نشوب حرب عالمية، مع التأكيد على استعداد موسكو لاستخدام ترسانتها النووية.

وفي سياق متصل، كشفت شبكة “سي. إن. إن” الأميركية عن تفاصيل حول السلاح النووي الذي تخطط روسيا لاستخدامه في الفضاء، والذي يثير قلق الولايات المتحدة بشكل كبير.
يشمل هذا السلاح إطلاق “النبضات الكهرومغناطيسية” لتدمير الأقمار الصناعية، مما يؤدي إلى تعطيل الخدمات التي يعتمد عليها العالم، بدءًا من الاتصالات وحتى الأقمار الصناعية الحكومية والتجارية.
العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى