اخبار سريعة

“بلومبيرغ”: توقعات بارتفاع أسعار العقارات مجددا في دبي

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

من المتوقع أن تشهد قيمة العقارات في دبي زيادة تصل إلى 12 في المئة هذا العام، مما قد يؤدي إلى صعوبات لبعض الأفراد في البقاء في هذه المدينة حيث يشكل المغتربون غالبية سكانها، وفقًا لتقرير نقلته وكالة “بلومبيرغ” عن شركة الاستشارات العقارية “كوشمان آند ويكفيلد كور”.

من المتوقع أن ترتفع أسعار المنازل بنسبة تتراوح بين 8 إلى 12 في المئة هذا العام، بعد ارتفاعها بنسبة 20 في المئة في المتوسط خلال عام 2023.

تأتي هذه التوقعات على الرغم من الانتهاء من بناء 39,400 منزل، وهو أعلى رقم منذ عام 2020، مما ساعد في تخفيف الطلب.

في الوقت نفسه، من المتوقع أن تزيد الإيجارات بين 10 و12 في المئة هذا العام، مقارنة بـ 19 في المئة في عام 2023، و27 في المئة في عام 2022.

وفي تقريرها، أشارت رئيس قسم الأبحاث والاستشارات في شركة العقارات “كوشمان آند ويكفيلد كور”، براثيوشا غورابو، إلى أن قدرة الأفراد على تحمل التكاليف “تشكل مصدر قلق متزايد بالنسبة لشريحة السوق المنخفضة إلى المتوسطة”، وأضاف: “على الرغم من أننا لا نتوقع استمرار الارتفاعات الحادة التي شهدناها في 2023 خلال عام 2024، إلا أننا نعتقد بأن السوق ستشهد ارتفاعات بمستويات مستدامة”.

من المتوقع أن تدعم خطط السداد بعد الاستلام (فيما يتعلق بشراء عقارات لا تزال قيد الإنشاء)، واحتمال انخفاض أسعار الفائدة، سوق المبيعات الثانوية، جهود اعتدال الزيادات في الأسعار، وفقًا لغورابو.

على الرغم من أن سوق العقارات في دبي حقق رقمًا قياسيًا لمبيعات المنازل العائلية العام الماضي، فإن ارتفاع الإيجارات أدى إلى ارتفاع العائدات الإجمالية إلى أعلى مستوى لها منذ 7 سنوات.

وفقًا للتقرير، يبلغ العائد على الشقق 7،3 في المئة، بينما يصل العائد على المنازل العائلية إلى 5،5 في المئة، وتتسبب ارتفاع الإيجارات في “اضطراب كبير، حيث يتصارع المستأجرون مع تصاعد الإيجارات”، ويختار الكثيرون البقاء في المنازل القائمة، وفقًا لـ “بلومبيرغ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى