اخبار سريعة

البنتاغون: ستكون هناك عواقب لهجمات الحوثيين في البحر الأحمر

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن هناك تداولات حول تبعات هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر، مع عدم كشف أي تفاصيل محددة في هذا السياق صرّح المتحدث باسم البنتاغون، باتريك رايدر، في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء، رداً على سؤال حول عملية “حارس الازدهار” في البحر الأحمر، قائلاً: “نحن نعمل بشكل فعّال مع الشركاء الدوليين لمواجهة هذا التهديد”.

وأشار إلى أن “حارس الازدهار” هي عملية تجمع أكثر من 20 دولة بهدف حماية التجارة الدولية وسلامة البحارة في البحر الأحمر وفقاً لروسيا اليوم.

وأكد رايدر: “سنواصل العمل بشكل وثيق مع شركائنا لضمان الردع من خلال حضورنا، وكذلك لحماية السفن التي تعبر البحر الأحمر”.

وفيما يتعلق بتبعات هجمات الحوثيين، قال: “رأيتم البيان الصادر الأسبوع الماضي من الدول المشاركة في العملية، والذي أكد أنه ستكون هناك عواقب لأي هجمات ينفذها الحوثيون، وهذا لا يزال ساري المفعول”.

رفض رايدر الكشف عن تفاصيل إضافية حول الإجراءات الممكنة ضد الحوثيين في البحر الأحمر، قائلاً: “لن أتحدث عن الاحتمالات المحتملة، ولكن يجب أخذ ذلك بعين الاعتبار”.

تجدر الإشارة إلى أن حركة “أنصار الله” (الحوثيين) أعلنت عن إطلاق عمليات ضد إسرائيل تضامناً مع حركة “حماس” في قطاع غزة، وقامت الولايات المتحدة وحلفاؤها بتشكيل تحالف لتنفيذ عملية “حارس الازدهار” بهدف حماية الملاحة في البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى