اخبار ساخنة

مؤثرة إيطالية شهيرة في قلب فضيحة.. محورها كعكة عيد الميلاد

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تجري التحقيقات حاليًا مع المؤثرة الإيطالية على وسائل التواصل الاجتماعي، كيارا فيرانيي، بتهمة الاحتيال في صفقة بيع خيرية لكعكة عيد الميلاد التقليدية “باندورو”، وفقاً للنفي جاء من محاميها يوم الثلاثاء.

تورطت المؤثرة، التي تحظى بشعبية كبيرة في مجال الموضة، في فضيحة تتعلق بالرعاية التي قدمتها لعلامة تجارية لكعك “باندورو” خلال فترة عيد الميلاد، تم طرح هذه المنتجات للبيع في نوفمبر 2022، حيث أعلنت فيرانيي حينها أن جزءًا من العائدات سيتم التبرع به لأطفال يعانون من سرطان العظام في مستشفى ريجينا مارغريتا في تورينو.

كشفت هيئة مراقبة المنافسة الإيطالية الشهر الماضي أن المشترين تعرضوا للتضليل، حيث بيعت مبيعات هذا الإصدار الخاص من كعك “باندورو” من ماركة “بالوكو” بمبلغ يزيد عن مليون يورو للشركات المملوكة لفيرانيي، وهو مبلغ أعلى بكثير من الذي وعدت المؤثرة بتحويله إلى الأعمال الخيرية وفقاً لسكاي نيوز عربية.

أشار محامي جوزيبي إياناكوني، الذي يمثل السيدة فيرانيي البالغة من العمر 36 عامًا، إلى أن مكتب المدعي العام في ميلانو قد استشهد رسميًا بموكلته في قضية الاحتيال مع توجيه اتهامات مشددة، يُثبت هذا الإجراء وجود أدلة كافية لوضع الشخص المعني قيد التحقيق الأولي، ولم ترد مكتب المدعي العام في ميلانو على اتصال وكالة “فرانس برس”.

أعربت كيارا فيرانيي في بيان أرسله محاميها عن ثقتها في براءتها قائلة: “أنا هادئة لأنني تصرفت دائمًا بحسن نية، وأنا متأكدة من أن هذا الأمر سيُثبت في التحقيقات الجارية”.

في ديسمبر، فرضت هيئة مراقبة المنافسة غرامة قدرها 1،4 مليون يورو على شركتين تملكهما فيرانيي بالإضافة إلى شركة “بالوكو”، لأنها دفعت المستهلكين إلى الاعتقاد بأن شراء “باندورو عيد الميلاد الوردي” يساهم في تمويل الأعمال الخيرية، في الواقع، تبرعت شركة بالوكو بمبلغ إجمالي قدره 50 ألف يورو قبل عدة أشهر لمستشفى ريجينا مارغريتا.

كانت كيارا فيرانيي قد بنت إمبراطورية بملايين الدولارات منذ إطلاق مدونتها الناجحة في عام 2009، وأقامت شراكات مربحة مع علامات تجارية كبيرة، تأثرت صورتها بشكل كبير بفضيحة باندورو، كما سُميتها وسائل الإعلام الإيطالية، والتي حظيت بانتباه إعلامي في إيطاليا لعدة أسابيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى