نجوم و مشاهير

بينهم يسرا وأصالة ومنى زكي.. نجوم اعترفوا بالذهاب للطبيب النفسي بسبب حالتهم السيئة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

في السنوات الأخيرة، أصبح الحديث عن الصحة النفسية والعلاج النفسي أكثر شفافية، حيث اعترف عدد من المشاهير بزيارتهم لعيادات الأطباء النفسيين.

ومن بين هؤلاء المشاهير الفنانة يسرا اللوزي، التي صرحت في إحدى المقابلات التلفزيونية أنها تزور طبيبة نفسية منذ سبع سنوات، وقد ساعدتها هذه الزيارات على تجاوز العديد من الأزمات في حياتها وفقاً لعربية نت.

وليس يسرا اللوزي فقط من تحدثت عن العلاج النفسي، فالفنانة منى زكي كشفت أنها تذهب إلى الطبيب النفسي بشكل دوري بسبب الأدوار الفنية المركبة التي تلعبها في السينما والتلفزيون.

وقد بدأت علاقتها بالطب النفسي منذ عام 2009، عندما شاركت في فيلم “احكي يا شهرزاد”، والذي ترك آثارًا نفسية جعلتها تسعى للحصول على المساعدة المهنية.

كما اعترفت الفنانة غادة عبدالرازق بأنها تتلقى العلاج النفسي منذ أكثر من عشرين عامًا، وتتعاطى بعض أدوية الاكتئاب، مؤكدة أنها لا تستطيع الاستغناء عن طبيبها النفسي الذي تعالجت على يديه لسنوات طويلة.

أما أصالة نصري، فقد تحدثت عن رحلتها مع الأطباء النفسيين خلال فترة انفصالها عن طارق العريان، وذكرت أنها عانت من “الشيزوفرينيا” وكانت تتلقى العلاج من عدة أطباء.

ومن بين المشاهير الذين تحدثوا عن العلاج النفسي، النجمة الكبيرة يسرا، التي أكدت أنها تلجأ للعلاج النفسي للتنفيس عن مشاعرها وليس لتلقي الأدوية.

وقد خضعت في إحدى المرات لجلسة تنويم مغناطيسي لمدة أربع ساعات، حيث تخلصت من الكثير من الضغوط العاطفية.

في حين كشفت الفنانة شيرين عبد الوهاب عن إصابتها بمرض “الوسواس القهري”، مؤكدة أنها تلجأ للطبيب النفسي للعلاج، وقد تعافت جزئيًا من هذا المرض.

كما أن هناك أيضًا نجوم رجال يزورون الأطباء النفسيين، مثل خالد الصاوي، الذي لجأ إلى العلاج النفسي بعد تأدية أدوار معقدة في أفلام مثل “الفيل الأزرق”.

وكذلك الفنان باسل خياط، الذي عانى من أزمة نفسية شديدة بعد انفصاله عن حبيبته، وأمير عيد، عضو فريق “كايروكي”، الذي تحدث عن حالته النفسية السيئة والحاجة إلى العلاج النفسي.

في المجمل، يشير اعتراف هؤلاء المشاهير بالحاجة إلى العلاج النفسي إلى أهمية الوعي بالصحة النفسية وضرورة الحصول على الدعم المهني في الأوقات الصعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى