اخبار ساخنة

شيخ قطري يبيع قصره في “واحدة من أغلى الصفقات في لندن”

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

في واحدة من أكبر صفقات العقارات في لندن خلال العام الماضي، باع رئيس الوزراء القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قصراً في حي مايفير الراقي إلى عضو آخر من الأسرة الحاكمة القطرية، وفقاً لوكالة “بلومبيرغ”.

يقع القصر بين هايد بارك وبيركلي سكوير في لندن، وقد اشتراه الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني عام 2021، لكن لم يتم الكشف عن هوية المشتري الجديد.

ووفقًا لمصادر مطلعة، تم بيع القصر الذي يحمل تصنيف “Grade II” (وهو تصنيف يدل على الأهمية الوطنية الخاصة) مقابل 39 مليون جنيه إسترليني (حوالي 49 مليون دولار) في أكتوبر الماضي.

وتشير “بلومبيرغ” إلى أن هناك أسبابًا محتملة لتبادل العقارات الفاخرة بين أفراد الأسرة الحاكمة القطرية، مثل تجنب رسوم الوكالات العقارية أو تقليل مخاطر دفع ضريبة الميراث عند وفاة المالك.

وقالت المصادر إن “الشيخ محمد تفاوض مباشرة” مع المشتري الجديد، وهو فرد من العائلة المالكة القطرية، لإنجاز عملية البيع.

هذه الصفقة تأتي ضمن عدد قليل من عمليات بيع المنازل الفاخرة التي تجاوزت 30 مليون جنيه إسترليني في لندن خلال العام الماضي، بما في ذلك القصر الذي اشتراه الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مقابل 65 مليون جنيه إسترليني (حوالي 81.5 مليون دولار) في حي تشيلسي في نوفمبر الماضي.

استحوذت النخب القطرية على العديد من العقارات في حي مايفير على مدى السنوات الماضية، حتى أن المنطقة تُعرف أحيانًا باسم “الدوحة الصغيرة”، وفقًا لـ”بلومبيرغ”.

وذكرت الوكالة أن عبد الهادي مانع الهاجري، مالك فندق ريتز وصهر حاكم قطر، اشترى منزلاً مستقلاً بقيمة 37.5 مليون جنيه إسترليني (حوالي 47 مليون دولار) بالقرب من القصر السابق لرئيس وزراء قطر.

ويعتبر حي مايفير أحد الأحياء الأكثر شهرة في لندن لصفقات العقارات التي تزيد قيمتها عن 5 ملايين جنيه إسترليني، حيث شكلت هذه الصفقات حوالي 8% من المعاملات العقارية في لندن عام 2023، وفقًا لشركة الوساطة “Savills Plc”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى