اخبار ساخنة

هل شاهدت سابقاً غراباً أبيض اللون؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قام مصور الحياة البرية جاكوب باك بالتقاط مقطع فيديو وصور لغراب أبيض اللون، وهو مشهد نادر الحدوث في عالم الطيور، على الرغم من وجود الغربان البيضاء في الطبيعة.

حصل المصور جاكوب على هذه اللقطة الفريدة في مدينة أنكوراج بألاسكا، في مطلع عام 2024، حيث وثّق ظهور غراب أبيض إلى جانب غراب أسود اللون وفقاً لموقع إرم نيوز.

وشارك الصور على حسابه في إنستغرام، حيث عبّر عن سعادته بالعثور على هذا الطائر النادر. وقال جاكوب: “شعرت بالإنجاز عندما خرجت بحثاً عن هذا الطائر ووجدته”.

 

عرض هذا المنشور على Instagram

 

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Jacob Buck‎‏ (@‏‎jbucketslist‎‏)‎‏

وأضاف جاكوب: “كان الأمر مثيرًا للاهتمام ومفاجئًا رؤية غراب بلون مختلف تمامًا عما نعرفه، إذ إنه عادة ما يكون أسود اللون”.

ووصف الغراب الأبيض قائلاً: “يتميز بريشه الأبيض الجميل وعينيه الزرقاء الساطعة، ما يجعله متناسقًا مع بياض الثلج والسماء الزرقاء”.

وأكد جاكوب أن الغراب الأبيض في أنكوراج مشهد نادر للغاية، حيث تشير الإحصائيات إلى أن احتمال ولادة غراب أبيض هو 1 من بين كل 30,000 غراب.

وأضاف أن وجود طائر بهذا الاختلاف في اللون قد يجعله عرضة للطرد أو الخوف في بيئته، لكن هذا الغراب الأبيض يبدو أنه يتنقل بشكل طبيعي مع الغربان الأخرى، وكان دائمًا يرافقه غراب أسود اللون.

 

عرض هذا المنشور على Instagram

 

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Jacob Buck‎‏ (@‏‎jbucketslist‎‏)‎‏


وبحسب “الهيئة الأمريكية للأسماك والحياة البرية”، يُعتَقد أن الغراب الأبيض مصاب بحالة تُسمى الليوسية (Leucism)، وهي نتيجة لفقدان التصبغ بسبب غياب الخلايا التي تنتج الميلانين.

وأوضحت الهيئة أن هذه الحالة تختلف عن “المهق”، ولكنها قد تبدو مشابهة في بعض الأحيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى