منوعات

لص يعيد ديك ذهبي سرقه من قرية فرنسية بعد ربع قرن!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أفصح مصدر قضائي فرنسي يوم الثلاثاء الماضي عن عودة غير متوقعة لديك ذهبي زخرفي تم سرقته قبل نحو 25 عامًا من إحدى القرى الفرنسية.

وفقًا لوكالة الصحافة الفرنسية، كان الديك الصغير، المصنوع من الحديد، قد سُرق في أبريل 1999 من قمة صليب كاثوليكي خارجي في قرية بيسان، التي يبلغ عدد سكانها 5500 نسمة وتقع بين مدينتي بيزييه وآغد في جنوب غرب فرنسا.

استمر السكان المحليون لسنوات في حيرتهم حول مصير الديك المفقود، حتى تم إرسال الطائر المعدني كهدية إلى المؤرخ ميشال ساباتيري.

وقد قام ساباتيري بالكتابة عن هذا اللغز في الصحف ووسائل التواصل الاجتماعي، مما أسهم في إلقاء الضوء على القضية.

في نوفمبر، تم استلام الديك المفقود وإبلاغ رئيس البلدية، الذي بدوره أبلغ المدعي العام في بيزييه رافاييل بالان. وبفضل دفع اللص تكاليف الشحن باستخدام بطاقته الائتمانية، تم التعرف بسرعة على هويته من قبل الشرطة.

أقر اللص عند مواجهته بأنه سرق الديك في ليلة احتفال تضمن شرب الكحول.

بعد أن استفاق من غفوته، شعر بالخجل الشديد من فعلته لدرجة عدم جرأته على إعادة الديك الزخرفي، فقام بإخفائه في قبو منزله.

بعد مرور نحو ربع قرن، قرر الرجل، الذي يبلغ حاليًا منتصف الأربعينات، إعادة الديك الصغير. سيتم عودة الديك إلى الصليب الحديدي في حفل سيقام لاحقا، وسيتم تثبيته بشكل محكم لضمان عدم إمكانية طيرانه مرة أخرى.

رغم أن رئيس البلدية يظهر استعدادًا للتسامح تجاه هذا العمل “الربما يكون ناتجًا عن جنون الشباب”، إلا أنه يشير إلى أهمية تذكير الناس بأن مثل هذه القطع، مثل الديك الصغير، تعتبر جزءًا من تراث القرية، وعلى الرغم من قلة قيمتها المادية، إلا أنها ملك للجميع.

رفض المدعي العام الكشف عن هوية اللص، الذي يفلت من المسائلة القانونية بسبب قانون التقادم في فرنسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى