اقتصاد

أزمة توظيف في النظام الصحي الأمريكي.. ما القصة؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

في ظل النقص البارز في عدد الممرضات في الولايات المتحدة، تقوم المستشفيات الأمريكية باللجوء إلى تطبيقات تمكِّنها من الاستفادة من خدمات صحية متخصصة، يُقدِّمها هؤلاء المتخصصون في مجال الرعاية الصحية.
يتلقَّين هؤلاء المتخصصات أجورًا أعلى مما كان يُعطى لهن في حال العمل بنظام العقود التقليدية، بالإضافة إلى المرونة الأكبر في تحديد أوقاتهن
في عام 2020، وخلال المرحلة الأصعب من جائحة كوفيد-19، انضمَّت ممرضة تبلغ من العمر 38 عامًا إلى فريق عمل في مستشفى باراموس لتأدية عقد تمريضي مؤقت، حيث كانت المستشفيات تكافح للتعامل مع تدفق المرضى.
ومع عودة الأوضاع إلى طبيعتها، اختارت هذه الممرضة، ومثل زملائها المتزايدين، العمل بنمط “جيج وورك”، حيث تُحَديد المهام التي ترغب في أدائها عبر التطبيقات بدلًا من اللجوء إلى العقود التقليدية في المستشفيات.
وفقًا لتصريحات الممرضة، عملت في بعض الأحيان يومًا واحدًا فقط في الأسبوع، في حين عملت في أوقات أخرى لمدة سبعة أيام، حسبما يتناسب ذلك مع وتيرة حياتها.
وتزايدت استخدام المستشفيات الأمريكية لهذا النمط الذي يعتبر أكثر ربحية للممرضات ويوفر لهن مرونة أكبر فيما يتعلق بأوقات العمل.
وأشارت تقارير إلى أن جائحة كوفيد-19 دفعت نحو 100 ألف ممرضة لترك وظائفهن بسبب الضغوط الناجمة عن الأزمة الصحية، وتتوقع أكثر من 610 ألف ممرضة مغادرة المهنة بحلول عام 2027.
تعتبر هذه الزيادة ملحوظة مقارنة بعدد العاملين في هذا المجال في عام 2022، والذي بلغ 5.2 مليون ممرض.
تُؤكد رئيسة مركز بيرجن نيو بريدج الطبي أن هناك “أزمة توظيف في النظام الصحي”، مع العديد من العاملين في هذا المجال الذين اختاروا التقاعد المبكرة أو مغادرة المهنة.
ويتوقع الخبراء زيادة في استخدام المنصات التي تقدم هذا النمط من العمل كبديل لتعويض نقص الموظفين.
مع ذلك، يعبر بعض الأشخاص عن قلقهم بشأن الأثر السلبي الذي قد يكون لهذا النمط على رعاية المرضى، مع التركيز على ضرورة توفير التدريب اللازم وضمان الاستعداد للطوارئ.
يرى البعض أن هذا النمط يقدم مزايا للممرضات، لكنه يشدد على أهمية معالجة التحديات المرتبطة به لضمان جودة الرعاية الصحية.
الاقتصادية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى