نجوم و مشاهير

من بائعة سجائر إلى القصر الملكي الإسباني.. حب ملكي يتحدى التقاليد والانتقادات

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

عاشت الملكة ليتيزيا حياة تشبه الحكايات والقصص، حيث تحولت من بائعة سجائر إلى ملكة على عرش إسبانيا. نشأت في عائلة متواضعة، حيث كانت والدتها ممرضة نقابية ووالدها صحفيًا يُدعى خيسوس خوسيه أورتيز ألفاريز، وتم انفصال والديها في عام 1999.

قررت ليتيزيا أورتيز الانتقال إلى المكسيك لمتابعة دراستها العليا في مجال الصحافة والإعلام البصري. خلال فترة دراستها، عاشت تجربة العمل في وظائف بسيطة، بدءًا من بيع السجائر، ومن ثم تدريبها كصحفية في صحف ووكالات أخبار المكسيك، وعملت أيضًا لفترة قصيرة في صحيفة مكسيكية.

تزوجت ليتيزيا عام 1998 من الأستاذ المتخصص في الآداب، ألونسو غيريرو، بعد قصة حب استمرت لمدة عقد من الزمن. وبعد عام واحد فقط من الزواج، قررت العودة إلى إسبانيا بعد طلاقها من زوجها.

و بدأت مسيرتها المهنية في التلفزيون الإسباني الرسمي، حيث لفتت انتباه الجمهور بأدائها المميز. التقت ليتيزيا بالملك فيليب عام 2002 في حفل عشاء، ورغم الفوارق الاجتماعية والمادية، إلا أنه تم الإعلان رسميًا عن زواجهما في 22 يونيو 2004، بعد عام واحد فقط من لقائهما الأول.

أُنجبت الأميرة ليونور، الابنة الأولى للملكة الإسبانية، في عام 2005، وبعد سنتين وُلدت الابنة الثانية صوفيا، التي حملت اسم جدتها.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى