نجوم و مشاهير

ظهور نادر لـ الأميرة للا لمياء في المغرب.. شاهدوا جمالها

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تمكّنت الأميرة للا لمياء الصلح، أرملة الأمير عبد الله (شقيق الملك الراحل الحسن الثاني)، من لفت الأنظار إليها بنجاح خلال مشاركتها في افتتاح الاجتماع العام العاشر للاتحاد الإفريقي للمكفوفين في ظهور علني نادر.

ظهرت الأميرة للا لمياء في حفل افتتاح المؤتمر الذي جمع ممثلين من 46 دولة إفريقية تحت شعار “وحدة وتضامن”.

تمت مشاركة الأميرة لمياء كرئيسة للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين في المغرب.

الأميرة للا لمياء الصلح، التي تبلغ 85 عامًا، هي أرملة الأمير عبد الله، الشقيق الأصغر للملك الراحل الحسن الثاني، وهي عمة الملك محمد السادس، ملك المغرب. ولديها أولاد، منهم الأمير مولاي هشام والأميرة للا زينب والأمير مولاي إسماعيل.

تاريخ الحياة للأميرة لمياء: نشأت الأميرة لمياء مع شقيقتيها منى وليلى في بيئة محافظة حيث كان يرافقها الخادم إلى المدرسة والمربية في نزهاتها وأوقاتها على الشاطئ. ثم سافرت إلى باريس لاستكمال دراستها وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة السوربون.

الأميرة للا لمياء التقت بالأمير المغربي عبد الله العلوي، أحد أبناء السلطان المغربي محمد الخامس بن يوسف، أثناء إقامتها في مدينة فيرنوي بضواحي باريس أثناء عطلته.

ومع ذلك، عاد الأمير عبد الله إلى المغرب بسرعة بسبب تدهور العلاقات السياسية بين الحكومة الفرنسية وحكومة محمد الخامس.

بعد هذا الحادث، عادت لمياء إلى لبنان، ثم زارت شقيقتها في السعودية، حيث كانت زوجة الأمير طلال بن الملك سعود. خلال زيارتها هناك، أعجب الأمير محمد، الابن الثالث للملك سعود، بلمياء وأبدى رغبته في الزواج منها. قام بالسفر إلى لبنان لطلب يدها للزواج من والدتها، لكن لم توافق على الزواج به.

وعندما سرى خبر القران المقبل للأمير محمد على لمياء، تقدم السفير المغربي بنعبد النبي رسميًا بطلب لمياء للزواج من الأمير عبد الله، وسافر وفد دبلوماسي من طرف الملك محمد الخامس لخطبة الأميرة في لبنان.
عقد قرانهما في 8 نوفمبر 1959، بحضور شيخ الإسلام سيدي محمد بن العربي العلوي وعدد من العلماء اللبنانيين، وبعض أفراد الأسرة الملكية المغربية.

البوابة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى