اخبار سريعة

في عيد ميلاد كيم.. كوريا الشمالية تتوجه بطلب غريب من مواطنيها

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

لأول مرة منذ توليه السلطة قبل 13 عامًا، طلبت كوريا الشمالية من مواطنيها أداء قسم الولاء للزعيم كيم جونج أون بمناسبة عيد ميلاده الأربعين، وفقًا لتقارير نقلتها وكالة “رويترز”.

وأفاد معهد أبحاث كوري جنوبي، أن كوريا الشمالية طلبت من مواطنيها أداء قسم الولاء للزعيم كيم جونج أون في عيد ميلاده، في خطوة هي الأولى من نوعها منذ توليه السلطة في عام 2011.

وقد نشر معهد تنمية الجنوب والشمال (إس.إيه.إن.دي)، ومقره سول، صورًا توضح مراسم أداء القسم، والتي يعتقد أنها جرت في يوم عيد ميلاد كيم جونج أون، الذي يوافق الثامن من يناير/ كانون الثاني.

لم تتمكن “رويترز” من التحقق بشكل مستقل من صحة الصور أو من توقيت المراسم.

ومن المعروف أن كوريا الشمالية لم تؤكد رسميًا تاريخ ميلاد كيم جونج أون، على عكس احتفالاتها التي تُقام في ذكرى ميلاد والده وجده، الزعيمين السابقين للدولة النووية.

وقال معهد الأبحاث في تحليله إن اختيار كيم جونج أون لعيد ميلاده الأربعين لإقامة مراسم قسم الولاء يعكس تحولًا نحو تأكيد الذات السياسية، والابتعاد عن نهج أسلافه.

وصرح تشوي كيونج هوي، رئيس المعهد، لـ”رويترز” بأن كوريا الشمالية قد تتجه إلى جعل عيد ميلاد كيم مناسبة رسمية قريبًا، وربما اعتبارًا من العام المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن عائلة كيم تحكم كوريا الشمالية منذ تأسيسها بعد الحرب العالمية الثانية، وما زال نهجها في القيادة مرتبطًا بشكل وثيق بتقديس الزعماء والحكم الأسري، حيث يسعى كيم جونج أون إلى تعزيز قبضته على السلطة بطرق جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى