منوعات

حشرات مصاصة للدماء تغزو باريس

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

شهد سكان العاصمة الفرنسية باريس موجة هلع وفزع نتيجة انتشار حشرة “بق الفراش”، والمعروفة أيضًا بلقب “مصاصة الدماء”، في وسائل النقل العامة، دور السينما، المستشفيات، المحلات التجارية، والفنادق.

مقاطع الفيديو والصور التي التقطها المواطنون الغاضبون كشفت عن الحشرة الصغيرة التي لا تتعدى حجمها 7 ملليمترات، وهي تملأ المقاعد داخل مترو باريس، وقطارات السرعة العالية، ومحطة مطار شارل ديغول.

 

على الرغم من صغر حجمها، إلا أن مشاكلها تفوق حجمها، فلدغاتها تترك آثاراً حمراء أو بثورًا على الجلد، وتمكنها من تسبب حكة شديدة وتفاقم الطفح الجلدي لدى بعض الأشخاص.

تم تسمية “بق الفراش” بهذا الاسم نظرًا لعادتها في العيش والتكاثر في الأثاث، ورغم ذلك، فإنها يمكن أن تختبئ أيضًا في الملابس والأمتعة وتنتشر بسرعة في بعض المرافق العامة.

 

بالنسبة للتسمية “مصاص الدماء”، يأتي ذلك من عادتها الخروج ليلًا لامتصاص دم الإنسان، والذي يمكن أن يؤدي في كثير من الأحيان إلى ضغوط نفسية، واضطرابات في النوم، والقلق، والاكتئاب.

“بق الفراش” هو حشرة صغيرة بدون أجنحة تتغذى فقط على الدم، ويجب عليها تناول “وجبات دم منتظمة” للبقاء على قيد الحياة.

وبحسب التقارير الطبية، لا يتعلق ظهور هذه الحشرات بمستويات النظافة، ولكن خطر العدوى يكمن في إمكانية تمسك الحشرة بالملابس ونقلها إلى داخل المنزل بسهولة.

البوابة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى