منوعات

باكستاني يبيع لحوم أحصنة للمصريين بـ 160 جنيهاً.. فيديو لحظة إلقاء القبض عليه من قبل السلطات

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

باكستاني يبيع لحوم أحصنة للمصريين بـ 160 جنيهاً.. فيديو لحظة إلقاء القبض عليه من قبل السلطات

أقبل أهالي قرية برق العز، التابعة لدائرة مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية شمالي مصر، على شراء لحوم بسعر زهيد يقوم ببيعها مواطن أجنبي بالقرية، ليتبين بعد ذلك أنها لحم خيول، في وقت تشهد أسعار اللحوم حالياً في مصر ارتفاعاً هائلاً، ما يدفع المواطنين إلى البحث عن أي منافذ بيع تعرض اللحوم بأسعار منخفضة.

وفي مقطع فيديو نشره أحد المواطنين يدعى أدهم الباز، لحظة إلقاء القبض على المواطن الأجنبي، قال: “سلم يا رب سلم، القبض على أكبر عصابة، لذبح الحمير والأحصنة، يا جماعة  الناس دي مش من  بلدنا، دول من باكستان، ولا فاتحين محلات، دول بيدبحوا فى الخباثة في مزرعة، مقرهم فيها، ويوزع الباقي للمطاعم.. وناكل بقى بالهنا والشفا”.

واستغل المواطن ارتفاع أسعار اللحوم واستطاع أن يجذب الناس إليه، حيث كان يبيع الكيلو بـ160 جنيهاً فقط، وهو يباع في الأسواق بما بين 220- 250 جنيهاً.

من جانبها تمكنت مباحث التموين من ضبط الرجل الذي يحمل الجنسية الباكستانية، في قرية برق العز، وتبين أنه ذبح حصانين لبيعهما لأهالي القرية بسعر 160 جنيهاً للكيلو الواحد، بحسب وسائل إعلام المصرية، الأربعاء 1 مارس/آذار 2023.

وعلى الفور تم تكليف فريق العمل بالتواصل مع الجهات المختصة، وتم التواصل مع الطب البيطري والانتقال مباشرة للموقع، وتم التحفظ على اللحوم بواسطة الجهات المختصة، وتعيين حراسة على موقع الذبح بواسطة الشرطة.

يشار إلى أن الحادث أثار حالة من الهلع بين الأهالي بعد الإقبال الذي شهدته تلك اللحوم بسبب سعرها المقبول.

شهدت أسعار اللحوم الطازجة ارتفاعاً جنونياً في مصر، تجاوز 25% خلال الساعات الأخيرة من الأسبوع الماضي، بعد زيادتها بنسبة 12%، ما قاد أسعار الدواجن والأسماك أيضاً إلى الصعود بمعدلات كبيرة، فيما طالب أعضاء في شعبة القصابين بالغرف التجارية، بوقف العمل بمحلات الجزارة لمدة شهر، في محاولة للسيطرة على ارتفاع أسعار توريد الذبائح من مستوردي الأبقار.

اقرأ أيضاً: بالفيديو.. سعودي يقدم القهوة لضيوفه وسيارته تحترق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى