اخبار سريعة

“دبلوماسية الكونياك”.. هدية خاصة من ماكرون للرئيس الصيني

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كيف يمكنك تخفيف التوترات التجارية مع الزعيم الأقوى في الاقتصاد الصيني؟ قد تبدأ بزجاجة من الكونياك، وربما اثنتين.

هذه على ما يبدو كانت استراتيجية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي اختار بعناية هدايا للرئيس الصيني شي جين بينغ، أثناء زيارته لباريس.

تأتي هذه المبادرة من ماكرون في وقت فتحت فيه الصين تحقيقًا لمكافحة الإغراق يستهدف البراندي الأوروبي، وخاصة الكونياك الفرنسي.

يُنظر إلى هذا التحقيق على أنه رد انتقامي من الصين على تحقيقات الاتحاد الأوروبي بشأن الدعم الصيني للسيارات الكهربائية والأجهزة الطبية.

كانت هذه القضية واحدة من المحاور الرئيسية في المحادثات بين ماكرون وشي خلال زيارة الرئيس الصيني إلى باريس التي استمرت يومين.

وعقب هذه المحادثات، صرح ماكرون بأنه شكر شي على “انفتاحه بشأن الإجراءات المؤقتة تجاه الكونياك الفرنسي”.

وكجزء من بروتوكول الزيارات الرسمية، تبادل الزعيمان الهدايا بعد تلك المحادثات. قدم شي للرئيس الفرنسي طائرًا محشوًا، وعددًا من الكتب الفرنسية التي نُشرت في الصين، ولوحة فنية.

أما ماكرون، فقد أهدى نظيره الصيني مجلدات نادرة من أعمال فيكتور هوغو، وأول قاموس فرنسي-صيني، ومزهرية زجاجية منحوتة من أمبواز، بالإضافة إلى زجاجتين من الكونياك من العلامات الفاخرة، هينيسي إكس أو، ولويس الثالث عشر من ريمي مارتن.

هذه الهدايا ليست مجرد رموز ودية، ولكنها تشير إلى رغبة في تحسين العلاقات التجارية وتعزيز التعاون بين فرنسا والصين، خاصة بعد التوترات التجارية الأخيرة التي أثرت على العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والصين.

 

أسوشيتد برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى