اقتصاد

الفروج واللحمة باتوا من أحلام السوريين!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

شهد قطاع الدواجن كارثة حقيقية، بسبب موجة الحر الأخيرة، إذ وصلت نسبة النفوق ببعض المداجن لـ 70%، ومع هذا الوضع توقع الكثيرون أن تنخفض أسعار الفروج، لكن يبدو أنه لا يمكن التنبؤ حتى بالأمور المنطقية، حيث حلقت أسعار الفروج مسجلة أرقاما خيالية، متزامنة مع زيادة الرواتب “المنحوسة”، والتي لم تصل جيب المواطن بعد!!
حيث بلغ سعر كيلو الفروج 27000 ألف ليرة، وكيلو الدبابيس 37 ألف ليرة، وكيلو الكستا 38 ألف ليرة، كما بلغ سعر كيلو الشرحات 56 الف ليرة مع عضم، و 60 ألف ليرة بدون عضم، وسودة الفروج 39 ألف ليرة. وبلغ سعر الفروج البروستد والمسحب والمشوي 90 ألف ليرة، وكيلو الشاورما 125 ألف ليرة، مع الإشارة إلى أن هذه الأسعار، قد تختلف من منطقة لأخرى، ومن محل إلى آخر، وبين المحافظات
وأكد العديد من الباعة، أن سبب الارتفاع يعود لقلة العرض، نتيجة النفوق بقطاع الدواجن، بالإضافة لارتفاع درجات الحرارة، نافين أن يكون لزيادة الرواتب، أي سبب بارتفاعها.
أما فيما يخص اللحوم، فقد حافظت على أسعارها القياسية، رغم الانعدام شبه التام للطلب من قبل المواطنين، واقتصاره على المطاعم. وتراوح سعر كيلو هبرة الخروف بين 160 حتى 170 ألف ليرة، وكيلو الغنم المسوف بين 90 – 100 ألف لير، كما يتراوح سعر شرحات لحم الغنم بين 160-170 ألف ليرة، وسعر كيلو لحم الخروف بعظم، يتراوح يصل حتى 130 ألف ليرة، حسب القطعة، للكتف أو الفخذ.
كما يتراوح سعر هبرة العجل بين 90 حتى 100 ألف ليرة، وسعر كيلو شرحات لحم العجل 100 ألف ليرة، والعجل المسوف 70 ألف ليرة، كما بلغ سعر فيليه العجل 235 ألف ليرة، حيث يعود ارتفاع سعره لكثرة الطلب عليه من قبل المطاعم.
بزنس2بزنس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى