رياضة

كاتب التاريخ.. 16 يوليو بين الوصول للقمر واستعادة مجد الريال

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كاتب التاريخ.. 16 يوليو بين الوصول للقمر واستعادة مجد الريال

يبقى دوري أبطال أوروبا البطولة المفضلة لريال مدريد والأقرب لقلوب عشاقه، فهي البطولة التي يهيمن الفريق الملكي على أرقامها القياسية، وأبرزها كونه أكثر من توج بها بواقع 14 مرة.

وبعد التتويج التاسع في موسم (2001- 2002)، استعصى اللقب على ريال مدريد كثيرًا، بل وعانى من سنوات عجاف ودع خلالها المنافسات من ثمن النهائي 6 مرات متتالية بين موسمي (2004- 2005) و(2009- 2010).

وانتفض رئيس النادي فلورنتينو بيريز، وبدأ تشكيل حقبة جديدة من الجلاكتيكوس بضم أسماء بارزة من كريستيانو رونالدو وكاكا وكريم بنزيما وتشابي ألونسو ومسعود أوزيل، وتعاقد مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، بحثًا عن إيقاف هيمنة برشلونة من جانب، واستعادة اللقب الأوروبي من جانب آخر.

ونجحت كتيبة مورينيو في تقليص الفجوة وإنهاء عقدة ثمن النهائي، بالوصول إلى قبل النهائي 3 مواسم متتالية، لكن دون نجاح في الوصول للمشهد الختامي.

عودة للوراء

في خضم الحرب الباردة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي، كان العالم على موعد مع حدث غير مسبوق يوم 16 يوليو/تموز 1969، حيث انطلقت مهمة أبولو 11 من مركز كينيدي للفضاء، بهدف وضع الإنسان للمرة الأولى على سطح القمر.

وكللت المهمة بالنجاح بهبوط نيل أرمسترونج بالمركبة على سطح القمر يوم 20 يوليو من العام نفسه، ليصبح أول إنسان تطأ قدمه سطح القمر ويقول جملته الشهيرة: “خطوة صغيرة لإنسان ولكنها قفزة كبيرة للبشرية”.

ليبقى يوم 16 يوليو تاريخيًا كونه يوم بداية وصول الإنسان للقمر، لكن أهميته لا تقتصر فقط في عالم الفضاء، إذ يحمل أهمية أيضًا في عالم كرة القدم ولعشاق ريال مدريد بشكل خاص.

استعادة المجد

بعد 30 عامًا من إطلاق مهمة أبولو 11، كان يوم 16 يوليو هادئًا على الجانب الشرقي من المحيط الأطلنطي هذه المرة وتحديدًا في كارديف بويلز، لكنه لن يبقى كذلك لعشاق الريال.

ففي ذلك اليوم ولد النجم الويلزي جاريث بيل، الذي قدم أوراق اعتماده في الكرة الإنجليزية بسرعة الصاروخ الذي حمل مهمة أبولو 11 للفضاء، وتحول ليصبح فيما بعد الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم عند انتقاله من توتنهام إلى ريال مدريد مقابل قرابة 100 مليون يورو.

وكان بيل القطعة الناقصة في كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، والذي تمكن في موسمه الأول من المساهمة في استعادة ريال مدريد لقب دوري الأبطال “العاشر”.

أهداف بيل كانت حاضرة في أهم المواعيد في موسمه الأول مع الريال، مسجلًا في نهائي دوري الأبطال أمام أتلتيكو مدريد، وسجل أيضًا في نهائي كأس ملك إسبانيا هدفه الشهير أمام برشلونة.

وعاب مسيرة بيل مع ريال مدريد التذبذب في المستوى ما بين لحظات من التألق وأخرى من الاختفاء، لكنه سطر تاريخًا كبيرًا يضعه بين أساطير الفريق الملكي.

كووورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى