صحة و جمال

طبيب يحذر المصابين بهذه الأمراض من السفر جواً

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يتسبب إقلاع الطائرة وهبوطها بتقلبات مفاجئة في الضغط الجوي داخل الطائرة، ملاحظة قالها كبير الخبراء في وزارة الصحة الروسية، الدكتور رومان غورينكوف .. وحذر الذين يعانون من أمراض مزمنة من السفر بالطائرة.
وأضاف الخبير الروسي في حديث لراديو “سبوتنيك” إن تقلبات الضغط أثناء الطيران، قد تؤدي إلى تفاقم أمراض الأذن، مثل التهاب الأذن الوسطى المزمن، وهو يعتبر من موانع السفر بالطائرة.
ونصح رومان مَن يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية إلى الامتناع عن السفر بواسطة الطائرة، بسبب تفاقم ارتفاع مستوى ضغط الدم واضطراب ضربات القلب.
وفيما يخص الأشخاص الذين يعانون من القصور الوريدي المزمن، أوضح الخبير الروسي، أن وضعية الجلوس يمكن أن تؤدي مع انخفاض الضغط إلى تجلط الدم الحاد، والانسداد الرئوي في أسوأ الحالات.
ونصح كبير الخبراء في وزارة الصحة الروسية، من يعانون من الربو القصبي أن يحملوا معهم على متن الطائرة جهاز الاستنشاق دوماً، لأن الهواء الجاف في صالون الطائرة قد يسبب نوبة ربو.
وبخصوص الراكب المصاب بالاضطرابات النفسية، قال رومان، إن الرحلات الجوية قد تتسبب بالذهان الحاد، وبنوبة هلع؛ ما يشكل خطورة عليه وعلى الركاب الآخرين.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى