الاخبار

المنطقة على شفى المواجهة.. حشود أمريكية الى حقل كونيكو النفطي شرق سوريا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

نقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن مصادر محلية بدير الزور أن قوة عسكرية ضخمة مما يسمى وحدات “المهام الخاصة” في قوات “قسد” وقوات “الصناديد” المواليتين له، تحشدت في قاعدة الجيش الأمريكي اللاشرعية في حقل ومعمل غاز “كونيكو” للغاز الطبيعي في ريف دير الزور الشمالي الشرقي.

ويأتي ذلك في وقت يواصل جيش الاحتلال الأمريكي الذي يقود ما يسمى “التحالف الدولي” المزعوم، بحشد مجموعات كبيرة من المسلحين الموالين له على خطوط التماس بين مناطق سيطرته وبين مناطق سيطرة الجيش العربي السوري وحلفائه، شرقي سوريا.

وأفادت المصادر بأن الجيش الأمريكي أرسل مسلحي “قسد” و”الصناديد” بعتادهما العسكري الكامل بعدما تلقت أوامر مباشرة من “التحالف الأمريكي”.

وتابعت المصادر أن الدفعة الجديدة من المسلحين وصلت، السبت 15 تموز/ يوليو، إلى ريف دير الزور الذي شهد وصول دفعات سابقة منهم إلى قواعد الاحتلال الأمريكي، وتحشدت في إطار الوضع الراهن في دير الزور والتوتر القائم مع المعلومات الواردة عن عملية عسكرية تجهز لها القوات الأمريكية ضد مناطق سيطرة الجيش السوري، خصوصاً في القرى والبلدات السبعة المحررة شرق نهر الفرات.

وآخر الدفعات التي وصلت إلى المنطقة رتل عسكري أمريكي دخل، يوم أمس، إلى قاعدة معمل وحقل غاز “كونيكو”، وحقل “العمر” النفطي قوامها أكثر من 100 شاحنة كبيرة محملة بالعتاد العسكري واللوجستي.

وأوضحت المصادر أن العملية العسكرية التي تروج لها القوات الأمريكية بمشاركة ما يسمى قوات “الصناديد” و”مجلس قبيلة البكارة العسكري” و”مجلس هجين العسكري” و”مجلس دير الزور العسكري”، والتي تعمل جميعها تحت أمرة الجيش الأمريكي عبر مظلة قوات “قسد”، في محاولة منها لإعطاء الصيغة العشائرية العربية على تحركاتها.

ومع حالة الاستنفار العسكري، تحدثت مصادر محلية للوكالة الروسية  في وقت سابق، أن عددا من مسلحي “قسد” تحدثوا عن معلومات بتجهيز قواتها للهجوم على البلدات السبعة المحررة الواقعة تحت سيطرة الجيش السوري في شمالي وغربي دير الزور، وهي (حطلة، والجنينة، ومراط، ومظلوم، والحسينية، والطابية، وخشام).

وفي الوقت نفسه، نفت مصادر محلية مطلعة لــ”سبوتنيك” هذه المعلومات، مؤكدة أن الغاية من التحشدات والأرتال العسكرية هي استبدال الحواجز والعناصر الموجودة من أبناء القبائل العربية الموالين لقسد شرقي دير الزور (مسلحي مجلس دير الزور العسكري)، بمسلحين وعناصر من محافظة الحسكة المضمونين، خصوصًا بعد ازدياد عمليات الهجوم على مواقع “قسد”، والتي راح ضحيتها عدد كبير من المسلحين بين قتيل وجريح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى