الاخبار

اللاجئ السوري رأفت القنطار.. هاجر مرتين نجا بالأولى وتوفيَ بالثانية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

اللاجئ السوري رأفت القنطار.. هاجر مرتين نجا بالأولى وتوفيَ بالثانية

“مش كل مرة تسلم الجرة” يشابه المثل الشعبي مأسأة الضحية “رأفت القنطار”، الذي حاول الوصول للقارة العجوز مرتين. الأولى حالفه الحظ ونجا من الموت والأخيرة خانه حظه ولقي حتفه.

ينحدر الرجل الأربعيني من مدينة السويداء، ويعيش في مدينة جرمانا بدمشق، ويعمل في الأعمال الحرة، حيث بدأت قصة الرجل قبل ثلاث سنوات حين قرر الهجرة إلى أوروبا لكنه تعرض للاحتيال من قبل أحد السماسرة. وكاد أن يلقى حتفه في الصحراء بين السودان ومصر حيث تُركَ مع عدد من المهاجرين هناك لأيام لينقذهم حرس الحدود المصري. وفق ما ذكرت شبكة السويداء 24.

وكرر “القنطار” المحاولة بعدها بحثاً عن طريقة ثانية للوصول فيها لأوروبا وتوجه نحو بيلاروسيا حيث تنتشر هناك عمليات التهريب غير الشرعية للمهاجرين. إلا أنه فشل في تجاوز الحدود إلى بولندا عبر الغابات وأصيب بمرض بصدره على أثره أُسعف إلى أحد المشافي. في بيلاروسيا ليفارق الحياة فيها.

“القنطار” ليس سوى واحد من مئات السوريين الذين يلجؤون للطرق غير الشرعية للهجرة عبر البحر أو الصحراء. معرّضين حياتهم للموت في سبيل البحث عن فرصة عمل أفضل في دول أوروبا وغيرها من الدول التي تستقبل اللاجئين.

قبل عام من الآن غرق قارب في بحر طرطوس كان يقل حسب روايات الناجين أكثر من 150 شخصاً، نجا منهم 12 سوري و5 لبنانيين و3 فلسطيين ولقى أكثر من 90 شخصاً حتفهم غرقاً.

سناك سوري

اقرأ ايضاً:شكوى ضد أحد أطباء مشفى تشرين الجامعي بالامتناع عن المعالجة سوى بالعيادة الخاصة.. ومدير المشفى “مو هون”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى