الاخبار

إيران: تعليق حركة الطيران وأجسام مجهولة في السماء.. هل شنت اسرائيل هجومها؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تحدثت وسائل إعلام إيرانية وأمريكية عن هجوم إسرائيل على قاعدة جوية في أصفهان, وأن السلطات علقت حركة الطيران في البلاد، وسط أنباء عن هجوم إسرائيلي على منشآت إيرانية.

وذكرت وسائل الإعلام أنه تم إلغاء رحلات مطار الإمام الخميني الدولي وطلبت السلطات من المسافرين مغادرة المطار فورا.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية أن الدفاعات الإيرانية أسقطت 3 مسيرات وقد تعاملت معها المضادات من المدى المتوسط وهي لم تسبب أضرارا، وأن أي منشآت نووية لم تتعرض لهجوم.

وأكدت أن المنشآت النووية في محافظة أصفهان تتمتع بأمن تام وأن ما تداولته بعض وسائل الإعلام الأجنبية عن هجوم استهدفها غير صحيح.

كما أكد المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني اليوم الجمعة عدم تعرض البلاد لأي هجوم صاروخي خارجي.
وأفادت وكالة أنباء “إرنا” الإيرانية الحكومية، بأنه “بعد تفعيل الدفاع الجوي في بعض مناطق البلاد للتعامل مع بعض الأهداف المحتملة، أشارت التقارير إلى أنه لم يتم حتى الآن الإبلاغ عن أي إصابة أو انفجار واسع النطاق ناجم عن أي تهديد جوي”.

من الجهة الإسرائيلية، لم تعلن السلطات رسميا عن الهجوم ولم يعلق أي مسؤول إسرائيلي على الحادث جريا على العادة الإسرائيلية بعدم الاعتراف بهجمات مماثلة في إيران.

لكن موقع “واينت” أكد أن نظام الدفاع الجوي التابع للجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى.

وقالت مصادر أمنية وحكومية إسرائيلية لصحيفة “جيروزاليم بوست” إن إسرائيل لن تعلن مسؤوليتها عن الهجوم على إيران لـ”أسباب استراتيجية”.

فيما علق وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير اليوم الجمعة على أنباء عن الهجوم على إيران، مستخدما كلمة واحدة بالعامية تعني “مهزلة”.

وتعليقا على التقارير حول الهجوم الإسرائيلي على إيران، قال بن غفير منتقدا، في تغريدة من كلمة واحدة على منصة “X”: مهزلة!، في إشارة إلى ضعف الرد الإسرائيلي على طهران.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى