اخبار سريعة

مذكرات الأمير هاري تستنفر قصر باكنغهام

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تدرس العائلة الملكية في بريطانيا إمكانية منع الأمير هاري من نشر كتابه الجديد، الذي يتضمن مذكراته، في حال تضمَّن إساءات للأسرة، خاصةً بعد وفاة جدته الملكة إليزابيث الثانية، حسبما ذكرت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية.

الصحيفة أشارت إلى أن هاري كان من المقرر أن يُصدر مذكراته في الأسابيع المقبلة، إلا أن الكتاب قد يتأخر عدة أشهر، من أجل أن يتمكن الأمير من إضافة فصول جديدة، يروي فيها جنازة جدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، التي توفيت في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، عن عمر (96 عاماً).

تخوفات من الإساءة للقصر
وتتخوف العائلة المالكة من أن تضر مذكرات هاري بسمعة القصر، ما يعرضه لأن يكون منبوذاً بالكامل، وفقاً للصحيفة البريطانية، ولفتت الصحيفة إلى أنه تم تحذير الأمير هاري من أن مذكراته المثيرة للجدل قد تأتي بنتائج عكسية على عائلة ساسكس، حيث حثّه كبير الخدم الملكي السابق لدوق ساسكس على تغيير مذكراته.

يأتي ذلك وسط تكهنات بأن “هاري” قد أجّل المذكرات، التي تمت كتابتها بمساعدة الكاتب “جي آر مورينجر” حتى عام 2023، بعد أن كان من المقرر إطلاقها في نوفمبر/تشرين الثاني.

فيما ذكرت تقارير أن مساعدي القصر يناقشون طرقاً لمنع الأمير هاري من نشر مذكراته.

خطر النفي
كما حذر كبير الخدم الملكي السابق لهاري، جاردينر، من أن نشر كتاب يحتوي على انتقادات للعائلة المالكة سيُعرّض هاري وميغان لخطر النفي من المملكة المتحدة.

وأضاف: “يجب على هاري أن يسحب كتابه، الذي من الواضح أنه سيكون مثيراً للجدل بشكل كبير، ويمكن أن يحتوي على قدر كبير من الانتقادات للعائلة المالكة، التي ليست بحاجة لذلك في هذا الوقت بالذات”.

وتابع جاردينر: “أي انتقادات ستقضي على الآمال في مصالحة محتملة مع أفراد عائلته الملكية، وستجعل هاري منبوذاً تماماً.. لقد نفد صبر الشعب البريطاني مع هاري وزوجته ميغان ماركل، التي لا تحظى بشعبية كبيرة”.

بينما، نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية، عن أحد المطلعين على شؤون العائلة المالكة: إن “موظفي هاري وميغان السابقين مقتنعون بأن هذا الكتاب يُكتب لتصفية الحسابات، ومن المرجح أن يتضمن الكثير من التفاصيل حول حياتهما داخل العائلة المالكة”.

وحصل الأمير هاري على “ما لا يقل عن 20 مليون دولار من دار Penguin Random House الناشرة، ومن المتوقع التبرع بها للأعمال الخيرية”.

ويعيش هاري وزوجته وطفلاه في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بعد أن قرر اعتزال الحياة الملكية، والرحيل من المملكة المتحدة قبل أكثر من عامين، إثر تقارير تحدثت عن خلافات كبيرة مع شقيقه ولي العهد الأمير ويليام.

والأمير هاري المولود في 15 سبتمبر/أيلول 1984، هو ثاني أبناء ملك المملكة المتحدة الملك تشارلز الثالث، من زوجته الأولى “ديانا” أميرة ويلز.

ويعتبر هاري الخامس في ترتيب العرش البريطاني، بعد شقيقه الأكبر الأمير ويليام، وأبناء أخيه الأمير جورج، والأميرة شارلوت، والأمير لويس.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى