اخبار سريعة

موسكو: الهجمات الإسرائيلية على سوريا استفزازية ومحفوفة بعواقب خطيرة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أكدت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، من رفض الهجمات الإسرائيلية على سوريا بشدة، مشيرة إلى أن هذه الأعمال غير مقبولة على الإطلاق وتعتبر استفزازية.

وأعربت زاخاروفا، في تعليقها على التقارير حول الغارات الجوية الإسرائيلية على عدة محافظات سورية، عن إدانة موسكو الشديدة لهذه الأفعال العدوانية التي تشكل انتهاكا صارخا لسيادة سوريا وللقواعد الأساسية للقانون الدولي وفقاً لروسيا اليوم.

وأشارت إلى أن هذه الأعمال الاستفزازية تستخدم القوة وتحمل عواقب خطيرة في ظل تصاعد الوضع في منطقة النزاع الفلسطيني – الإسرائيلي.

وأعلنت وزارة الدفاع السورية في وقت سابق اليوم مقتل وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء القصف الجوي الإسرائيلي بالتزامن مع هجوم من جماعات إرهابية على مدينة حلب.

وفي اليوم السابق، أعلنت الوزارة إصابة مدنيين اثنين وحدوث خسائر مادية جراء “العدوان الإسرائيلي” على أحد المباني السكنية في ريف دمشق. ويسيطر تنظيم مسلح يُعرف باسم الجيش الوطني، إلى جانب مجموعات تابعة لـ “هيئة تحرير الشام”، على ريف حلب الشمالي وإدلب وريفها.

يُشير إلى أن سوريا، بالرغم من استعادتها لسيطرتها على أجزاء واسعة من البلاد بدعم روسي رئيسي، لا تزال تشهد وجود بؤر إرهابية تسعى لزعزعة الاستقرار، بتأييد أمريكي ودعم خارجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى