صحة و جمال
التدخين على الإفطار.. مخاطر جسيمة على الصحة

أصدر خبراء الصحة تحذيرًا جديدًا حول التدخين مباشرة بعد الإفطار في رمضان، مشيرين إلى أن هذه العادة قد تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة مثل تهيج الفم، تسمم التبغ، وزيادة مخاطر النوبات القلبية.
الطبيب الأردني محمد حسن الطراونة أكد أن التدخين بعد الصيام يؤثر سلبًا على الأكسجين في الجسم ويؤدي لزيادة ثاني أكسيد الكربون، مما قد يسبب دوارًا وصداعًا، ويزيد من احتمالية نوبات الربو.
وحذر الطراونة من أن هذه المخاطر تشمل جميع أنواع التدخين بما فيها السجائر الإلكترونية، التي رغم الشائعات حول مساعدتها في الإقلاع، لا تزال تحتوي على النيكوتين الضار.
كما أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن رمضان يمثل “فرصة ذهبية” للمدخنين للإقلاع عن التدخين تمامًا، مؤكدة أن التوقف عن التدخين يقلل من مخاطر السكتة الدماغية وأمراض القلب.
سبوتنيك عربي



