اخبار ساخنة

الكويت.. إعلان ترويجي لمطعم يتسبب بإغلاقه

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

فوجئ أصحاب مطعم هندي شعبي يعمل بسرية داخل شقة سكنية في الكويت بزيارة مفاجئة من مراقبي وزارة التجارة، الذين أغلقوا المطعم بعد أن تم الكشف عن موقعه بسبب إعلان ترويجي غير متوقع.

بدأت القصة عندما قرر أصحاب المطعم الاستعانة بأحد مشاهير تطبيق “تيك توك” الهنود لتصوير مطعمهم والترويج له في إعلان موجه للجالية الهندية في منطقة السالمية في الكويت الهدف كان جلب المزيد من الزبائن، ولكن النتيجة كانت مغايرة تمامًا حيث أدت هذه الخطوة إلى مداهمة المطعم.

انتشر مقطع الفيديو للإعلان بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتناقله العديد من المدونين الكويتيين، مع تعليقات ساخرة حول الخطأ الفادح الذي وقع فيه صاحب المطعم السري عندما أعلن عن موقعه.

 

استجابت وزارة التجارة الكويتية بسرعة للبلاغات التي تلقتها حول المطعم، وقررت إحالة العاملين فيه إلى مخفر السالمية، تمهيدًا لإبعادهم عن البلاد بسبب مخالفاتهم للقوانين.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن المطعم الهندي كان يستخدم مواد غذائية بأسعار مدعومة حكوميًا، وكان غير ملتزم بشروط السلامة، حيث كانت رائحة الغاز تملأ المكان.

من الداخل، كان المطعم يشبه إلى حد كبير المطاعم الهندية الشعبية التي تنتشر مقاطع فيديو عنها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي غالبًا ما تكون موضع انتقادات بسبب قلة النظافة وطرق إعداد الوجبات الغريبة.

في الأيام الماضية، شددت الكويت من إجراءات المراقبة على المباني التي يسكنها العمال، وبدأت في رصد المخالفات فيها بعد حريق مروع أودى بحياة 49 عاملًا، معظمهم من الهند، جراء حريق اندلع في مبنى يحتوي طابقه السفلي على أسطوانات غاز.

إرم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى