صحة و جمال

دراسة : تمرين واحد بسيط هو الحل الأمثل لآلام أسفل الظهر

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كشف فريق دولي من الباحثين في جامعة ماكواري بأستراليا عن تمرين فعّال للتعافي من آلام أسفل الظهر، يمكن ممارسته في أي وقت وفي أي مكان.
هذا التمرين يعد خياراً مثالياً للأشخاص الذين يعانون من هذا النوع من الألم، الذي يمكن أن يكون صعباً في التخلص منه عندما يظهر.
الدراسات تشير إلى أن المشي ليس فقط يعزز عملية التمثيل الغذائي وصحة القلب والأوعية الدموية والمزاج، بل يمكن أن يقلل أيضاً من آلام الظهر ويساهم في تحسين الصحة العامة والعمر الصحي الطويل.
الباحثون أوضحوا أن المشي هو تمرين منخفض المخاطر، متاح للجميع بغض النظر عن العمر أو الوضع الاجتماعي، ويمكن دمجه بسهولة في الحياة اليومية المزدحمة.
الدراسة شملت مشاركة 701 شخص، حوالي 80% منهم من الإناث، الذين عانوا من آلام أسفل الظهر.
تبين أن المشاركين الذين مارسوا المشي بانتظام خمس مرات في الأسبوع لمدة 30 دقيقة على الأقل، كانوا أقل عرضة لتكرار الألم بعد ستة أشهر مقارنة بالمشاركين الذين لم يمارسوا هذا التمرين بانتظام.
أكدت ناتاشا بوكوفي، عالمة صحة، أن المشي لم يحسن فقط نوعية حياة الأشخاص بل أدى أيضاً إلى تقليل الحاجة للرعاية الصحية والانقطاع عن العمل بشكل كبير.
وتشير الدراسات إلى أنه قد يصاب ما يصل إلى 843 مليون شخص بآلام أسفل الظهر بحلول عام 2050، مما يجعله سبباً رئيسياً للإعاقة على مستوى العالم، ويرجع ذلك جزئياً إلى أساليب الحياة الحديثة.
بالنظر إلى الفوائد العديدة المرتبطة بالمشي، فإنه يُعتبر حلاً وقائيًا فعّالًا لآلام الظهر التي ينبغي عدم إهمالها، بحسب الدراسة الجديدة.
سبوتنيك عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى