نجوم و مشاهير

بالصور: أول ظهور لأميرة ويلز البريطانية منذ تشخيص إصابتها بالسرطان

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

وصلت أميرة ويلز، كيت ميدلتون، إلى قصر بكنغهام قبل أول ظهور علني لها السبت منذ أن كشفت جراحة خضعت لها قبل خمسة أشهر عن إصابتها بالسرطان.

وعرضت قناة سكاي لقطات وصول كيت في سيارة برفقة زوجها الأمير وليام وأطفالهما الثلاثة لحضور عرض عسكري سنوي يقام في وسط لندن.

وتتجه كل الأنظار السبت إلى الأميرة كيت التي ستظهر رسميا للمرة الأولى منذ بدء علاجها من مرض السرطان، وذلك خلال العرض العسكري التقليدي الذي ينظم في مناسبة عيد ميلاد الملك تشارلز.
بعد ستة أشهر من ظهورها الأخير قبيل عيد الميلاد حين ألغت أميرة ويلز كل التزاماتها الرسمية لكي تخضع لعلاج كيميائي وقائي، أعلنت مساء الجمعة أنها ستحضر هذا الحفل الرسمي مشيرة إلى “تقدم جيد” في علاجها.

في رسالة نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي، تحدثت زوجة الأمير وليام للمرة الأولى أيضا عن صحتها منذ الإعلان عن مرضها في مقطع فيديو في نهاية آذار/ مارس.

وكتبت كيت (42 عاما) في رسالتها التي أرفقتها بصورة التقطت في وقت سابق هذا الأسبوع في ويندسور، بحسب مكتبها: “أنا أحقق تقدما جيدا، لكن كما يعرف أي شخص يخضع للعلاج الكيميائي، هناك أيام جيدة وأيام سيئة”.

وأضافت: “علاجي مستمر وسيستمر لعدة أشهر” ووصفت كيف أنها في الأيام الأكثر صعوبة تشعر “بالتعب والضعف” وأنها على العكس تريد “الاستفادة بالحد الأقصى” من الأوقات التي تشعر فيها بأنها في وضع أفضل.

وتابعت: “أتطلع لحضور العرض العسكري في مناسبة عيد ميلاد الملك في نهاية الأسبوع مع عائلتي وآمل في التمكن من المشاركة في بعض الالتزامات العامة هذا الصيف، مع العلم أنني لم أخرج بعد من الصعوبات” متوجهة بالشكر على الدعم الكبير الذي تلقته.

يذكر أن الملك سيحتفل بعيد ميلاده السادس والسبعين في 14 تشرين الثاني/ نوفمبر، لكنّ التقاليد منذ عام 1748 تقضي بتنظيم احتفال رسمي يشمل عرضا عسكريا وظهورا للعائلة المالكة على شرفة القصر في حزيران/ يونيو.
ويحضر كثيرون عادة العرض لكن ليس هناك من شك بأن عددا كبيرا من مؤيدي العائلة المالكة سيحضرون خصيصا العرض لمحاولة رؤية كيت التي تمثل الوجه المشرق للملكية.

وستنتقل الأميرة عبر الجادة الكبرى المؤدية إلى قصر باكينغهام في عربة برفقة أولادها الثلاثة، ثم تنضم إلى أفراد العائلة المالكة الآخرين بعد العرض العسكري لتوجيه التحية من على شرفة القصر.

ويخضع الملك المصاب أيضا بالسرطان حاليا للعلاج، وسيكون حاضرا بعد أن استأنف التزاماته العامة في نهاية نيسان/ أبريل حين قال أطباؤه إنهم “راضون بما فيه الكفاية عن التقدم المحرز حتى الآن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى