اخبار سريعة

ارتفاع نسبة الحجوزات البولمان في سوريا مع اقتراب عيد الأضحى.. كم أصبحت كلفة السفر بين المحافظات السورية؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كشف مصدر في إحدى شركات النقل البري بين المحافظات السورية أن نسبة الحجوزات للباصات بلغت حتى يوم أمس 95%، وذلك مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وأوضح المصدر أن الحجوزات بدأت منذ منتصف الأسبوع الماضي، ومن المتوقع أن تُغلق تمامًا صباح اليوم الخميس مع انطلاق أولى رحلات العيد.

وأشار إلى أن أسعار الرحلات للباصات العادية من دمشق إلى اللاذقية تتراوح حول 22 ألف ليرة سورية، ومن دمشق إلى طرطوس 21 ألف ليرة، وإلى حمص 19 ألفًا، ومن دمشق إلى حماة 20 ألفًا، وإلى مصياف 20 ألفًا.

هذه الأسعار تنطبق على الباصات ذات السوية الاقتصادية (نجمتين) والتي لا تتوفر فيها تكييف.

وفي السياق نفسه، أوضح مصدر من شركة “الأهلية” أن نسبة الحجوزات بلغت 99%، ومن المتوقع إغلاق الحجوزات اليوم بالتزامن مع انتهاء امتحانات شهادة التعليم الأساسي.

وأضاف أن تكلفة الرحلة من دمشق إلى حماة ارتفعت إلى 20 ألف ليرة بزيادة 3000 ليرة عن العام الماضي، حيث كانت التكلفة 17 ألفًا.

أما بالنسبة للباصات المكيفة، والتي تعتبر من الفئة الممتازة (4-5 نجوم)، فإن تكلفة الرحلة تصل إلى 25 ألف ليرة.

وعن إمكانية تسيير رحلات إضافية في حال الازدحام، أشار المصدر إلى أنه في حال كانت الحجوزات الإضافية بنسبة 50%، فمن الممكن تسيير رحلتين أو ثلاث إضافية لتلبية الطلب.

ومن جهة أخرى، أغلقت شركة “القدموس”، التي تعتبر من شركات النقل الفاخرة (5 نجوم) وتوفر خدمات درجة رجال الأعمال، حجوزاتها منذ يوم الثلاثاء الماضي بسبب الطلب الكبير.

وصرّح مصدر من الشركة أن أسعار الرحلات ارتفعت بنحو 5000 ليرة مقارنة بالعام الماضي، بسبب ارتفاع تكلفة الوقود.

تكلفة الرحلة إلى اللاذقية أصبحت 36 ألف ليرة، مقارنة بـ 30-31 ألفًا في العام الماضي، وإلى طرطوس ارتفعت التكلفة إلى 30 ألفًا بعد أن كانت بين 23-25 ألفًا.

أما تكلفة درجة رجال الأعمال فتبلغ 41 ألفًا.

أما بالنسبة للڤانات السياحية الخاصة ذات الفئة الراقية (5 نجوم)، فقد ذكرت مصادر أن تكلفة الرحلة تصل إلى 55 ألف ليرة للراكب الواحد، نظراً لأنها تعمل على البنزين.

يُذكر أن أول أيام عيد الأضحى المبارك يبدأ صباح الأحد (16 يونيو/حزيران)، وقد أصدر مجلس الوزراء في سوريا قراراً بتعطيل الجهات العامة اعتباراً من يوم الأحد وحتى الخميس (24 يونيو/حزيران).

أثر برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى