اخبار سريعة

الأسطول الأمريكي يتحرك لملاحقة سفن عسكرية روسية تقترب من سواحل كوبا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تحركت الولايات المتحدة بنشاط لمتابعة ومراقبة ثلاث سفن روسية وغواصة نووية متجهة إلى كوبا هذا الأسبوع، قبل بدء تدريبات عسكرية في منطقة البحر الكاريبي.

ووفقًا لما نقلته قناة “سي بي إس” الأمريكية عن مصادر مطلعة، فإن هذه المناورات لا تُعتبر تهديدًا للولايات المتحدة، إلا أن السفن الأمريكية أُرسلت لمراقبة التحركات الروسية.

ذكرت المصادر أن مدمرتين أمريكيتين وسفينتين مجهزتين بأجهزة سونار ستتابعان الغواصة النووية الروسية، بينما ستتخذ مدمرة أخرى وزورق لخفر السواحل مواقع لمراقبة السفن الروسية الثلاث.

ونقلت القناة عن مستشار البيت الأبيض، جون كيربي، قوله: “من الواضح أن روسيا تشير إلى عدم رضاها عما نقوم به لدعم أوكرانيا”.

وأضاف كيربي: “سنراقب الوضع. لكننا لا نتوقع أي تهديد مباشر أو حتى تهديد أمني للولايات المتحدة في منطقة الكاريبي أو في أي مكان آخر”.

ووفقًا لما ذكرته “سي بي إس”، من المتوقع أن تصل السفن الحربية الروسية إلى العاصمة الكوبية، هافانا، غدًا الأربعاء، وستبقى هناك حتى يوم الاثنين المقبل.

وقد أعلن القائد العام للبحرية الروسية، ألكسندر مويسييف، أن وحدة من السفن الروسية ستصل إلى كوبا في 12 يونيو الجاري، قائلاً: “في 12 يونيو، ستصل وحدة من السفن الحربية التابعة لأسطول الشمال إلى كوبا.

هذه معلومات عامة في إطار التعاون الدولي بين روسيا وكوبا”. وأوضح أن هذه الزيارة هي جزء من مهام الرحلة الطويلة.

وأشار مويسييف إلى أن السفينة الرئيسية في الوحدة هي فرقاطة مزودة بأسلحة حديثة، إلى جانب غواصة نووية. وأضافت وزارة الخارجية الكوبية الأسبوع الماضي أن الفرقاطة “أدميرال غورشكوف” والغواصة النووية “قازان”، بالإضافة إلى سفينتي دعم، ستصل إلى ميناء هافانا في يومي 12 و17 يونيو.

روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى