اخبار سريعة

“قسد” تستولي على مقر فرع مؤسسة التجارة الخارجية “فارميكس” في الحسكة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أكدت مديرة فرع التجارة الخارجية الدكتورة سمر الصومعي، استيلاء “قسد” على مقر الفرع وطرد العاملين ومنعهم من الدخول إليه، منوّهة بأن أفراد المجموعة التي استولت على المقر غالبيتهم لا يتحدثون العربية، وتقودهم إمرأة من منطقة عفرين، إضافة إلى مترجم.

واستولت “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” على مقر فرع مؤسسة التجارة الخارجية “فارميكس” الكائن في حي العمران غرب مركز مدينة الحسكة.

وأضافت الصومعي، وفقاً لأثر برس أن “عناصر قسد خلعوا الباب الرئيس باستخدام مصفّحة كانت برفقتهم، وكسروا أبواب المقر الداخلية بعد احتجاز عامل الحراسة ومصادرة المفاتيح ومنع العاملين من الدخول إلى مقر الفرع ونشروا مجموعة من المسلحين في محيط الفرع وعلى السطح”.

 

ويعد مقر فرع التجارة الخارجية من المؤسسات الخدمية التي استمرت بالعمل طوال سنوات الحرب، وبلغت مبيعاتها من الأدوية للقطاعين العام والخاص نحو مليارين و800 مليون ليرة سورية منذ بداية العام الجاري.

 

والمقر يتألف من طابقين ويضم مكاتب ومستودعات مجهزة تجهيزاً كاملاً، ووفق ما أكدته مصادر “أثر” فإن “قسد” رفضت السماح للعاملين بالدخول لأخذ المحتويات الخاصة بالفرع.

 

واستولت “قسد” في وقت سابق من العام الجاري على مقر المركز الثقافي ومعهد الثقافة الشعبية في مدينة القامشلي ومنعت العاملين من الدخول وتمت إعادة المقرين إلى الدولة السورية بعد انسحاب “قسد” منها بموجب اتفاق جرى وقتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى