نجوم و مشاهير

لأول مرة .. أصالة تغني باللهجة العراقية بعد تجارب مصرية وخليجية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يترقب جمهور الفنانة أصالة نصري بشغف إطلاق أغنيتها الأولى باللهجة العراقية، بعد أن أمتعتهم بأغانٍ بلهجات عربية متنوعة مثل الخليجية والمصرية.

وفقًا لما نشرته شركة “روتانا” على حسابها في “إنستغرام”، فإن الأغنية الجديدة ستحمل عنوان “إنسان”، ومن المتوقع طرحها قريبًا.

الأغنية من كلمات محمد الترك، وألحان كرار شريف، وتوزيع علي روني.

يأتي هذا العمل بعد إطلاق أصالة أغنيتها “صندوق” باللهجة السورية في بداية العام الجاري 2024، والتي تعاونت فيها مع الكاتب السوري رامي كوسا، والملحن والموزع يزن الصباغ، وأخرج الفيديو كليب حسن غدار وفقاً لموقع سناك سوري.

نالت “صندوق” استحسان الجمهور، خاصة السوريين المغتربين الذين استعادوا من خلالها مشاعر وذكريات كثيرة.

يتميز أرشيف أصالة الغنائي بالتنوع الكبير، حيث قدمت أغاني بلهجات مختلفة، منها الديو المغربي “سيد الغرام” مع أسماء المنور في عام 2022، والذي حقق نجاحًا واسعًا، بالإضافة إلى أغنية “مانهناش”.

أصالة معروفة بجرأتها في تقديم أغاني جديدة ومختلفة، كما صرحت لموقع “فوشيا” بعد إصدار ألبومها المصري “لحقت نفسي”. وقدمت العديد من الأغاني باللهجة المصرية منذ بداياتها، مثل “يا مجنون”، “غلبان”، وأحدثها “يا سبب فرحتي” مع أحمد سعد بمناسبة عيد الحب 2024.

من أبرز أغانيها الخليجية أغنية “قمرهم كلهم” من ألبومها “أوقات” الصادر في عام 2004، والذي تعاونت فيه مع شعراء وملحنين خليجيين بارزين مثل حمد بن سهيل الكتبي، حمدان بن محمد آل مكتوم، فايز السعيد، وموسى المحمد. شمل الألبوم أيضًا أغاني مميزة مثل “روح وروح”، “رمش الغلا”، و”توك على بالي”.

وتستعد أصالة لإحياء حفل في لبنان بعد غياب طويل، حيث أعربت عن شوقها للقاء جمهورها في بيروت، وهو أحد أحلامها التي ستحققها في العاشر من شهر أغسطس المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى