نجوم و مشاهير

إليانا تُطلق كليب أغنية “الشام” وتستعين بصباح فخري

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أصدرت المطربة الفلسطينية التشيلية إليانا، الملقبة بـ “إليانا”، فيديو كليب لأحدث أغانيها بعنوان “الشام” عبر قناتها على يوتيوب، وذلك ضمن إنتاج شركة Universal Arabic Music، وذلك تزامناً مع انطلاق جولتها الفنية في شمال أمريكا.

تظهر إليانا في الكليب بمظهر محارب، حيث يعكس مشهد رمزي الصراع بين الخير والشر، ويجمع الكليب بين تصميمات إليانا ورقصة “الدبكة” التي تعبر عن نشأتها، مع عرض آلة المجوز كعنصر يعكس تراث الموسيقى الشرقية التي نشأت عليها.

تعتبر أغنية “الشام” جزءًا من ألبوم إليانا الجديد، وتحتوي على أبيات شعرية مأخوذة من الأغنية الفولكلورية “خمرة الحب” للفنان الراحل صباح فخري، حيث تقدم تحولاً مرتبطًا بالثقافة والجذور الشرقية وفقاً لموقع فوشيا.

قامت إليانا بمشاركة مقتطف من الأغنية عبر حسابها على “إنستغرام”، معبرةً عن معاناتها في الحياة، كما ذكرت أن اختيار اسم “الشام” للأغنية يهدف إلى إلقاء الضوء على منطقة بلاد الشام كمصدر للثقافة والفن.

وأرسلت إليانا تحية إلى الفنان الراحل صباح فخري، معبرة عن حبها واحترامها لتراثه الفني، ومؤكدة أن هذا العمل هو محاولة لإنقاذ الحب وتوجيه كل القلوب العمياء، وتم تصوير الكليب في لوس أنجلوس بإشراف شقيق إليانا، فراس مرجية.

وتعتبر إليانا، التي وُلدت في عائلة فنية، شخصية ذات شغف بالموسيقى والغناء منذ طفولتها، وتتميز بأسلوبها الذي يجمع بين الموسيقى الشرقية والـ POP والـ R&B، ونشأت في فلسطين وانتقلت إلى لوس أنجلوس في سن الخامسة عشرة، حيث اكتسبت الاهتمام من قبل المنتج الموسيقي والمغني ناصري، وقدم لها ناصري مديرها الحالي، وسيم SAL صليبي، مدير عام Universal Arabic Music.

أصدرت إليانا أول ميني ألبوم لها وأغنية منفردة بعنوان “أنا لحالي”، وحققت نجاحًا كبيرًا، وتابعت ذلك بأغنية “غريب عليّ” في عام 2022، وشاركت أيضًا في مهرجان كوتشيلا في أبريل 2023، حيث كانت المغنية الوحيدة التي قدمت وصلة فنية باللغة العربية في الحدث.

 

عرض هذا المنشور على Instagram

 

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Elyanna اليانا‎‏ (@‏‎elyanna‎‏)‎‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى