الاخبار

ماذا كشفت صور حطام صواريخ في الهجوم الإيراني على إسرائيل؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أفاد تقرير ميداني من شبكة “سكاي نيوز” البريطانية بأن الصواريخ البالستية الإيرانية التي سقطت على الكيان الاسرائيلي لم تكن مجرد “أبعاد رمزية” كما ادعت بعض النظريات، بل كانت تشكل خطراً حقيقياً على المناطق المستهدفة.

وقد أكدت الشبكة أنه لو سقطت أحد هذه الصواريخ الضخمة في منطقة سكنية لكانت النتائج كارثية ، وقامت إيران بإطلاق نحو 300 صاروخ بما في ذلك 110 صاروخ باليستي.

أعلنت إسرائيل أنها تمكنت من اعتراض حوالي 99% من هذه الصواريخ، وقد سقط بعضها داخل حدود البلاد ما أدى إلى أضرار طفيفة.

ووفقاً لتقرير مراسل “سكاي نيوز”، فقد بدت بقايا الصواريخ التي فحصها “ضخمة جداً”، حيث كان من الصعب تصديق أنها حقيقية.

وأشار المراسل إلى رؤية خزان الوقود لصاروخ “عماد”، الذي تم اعتراضه أثناء دخوله الأجواء الإسرائيلية، وقال إن طول الصاروخ يبلغ 11 متراً، ولكن رأسه الحربي يشبه حجم سيارة صغيرة، مضيفاً أنه كان من الممكن أن يكون أكبر عندما أطلق.

يصل مدى هذا النوع من الصواريخ إلى 1000 ميل، وتحمل نصف طن من المتفجرات.

وبالنظر إلى حجمها الضخم، فإن “الادعاءات بأن الهجوم الإيراني كان أمراً رمزياً تعتبر سخيفة”.

وفيما يتعلق بالرد، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هاغاري، إن الهجوم “لن يمر دون عقاب”، مؤكداً أنهم سيختارون الطريقة المناسبة للرد.

هناك جدل داخل الحكومة الإسرائيلية حول كيفية الرد على هذه الهجمات الإيرانية، والتي كانت رداً على استهداف قنصليتها في دمشق في الأول من أبريل.

تخشى بعض الأوساط الإسرائيلية أن يعرض الرد القوي على إيران التحالفات التي ساعدت في حمايتها للخطر، مما قد يؤدي إلى نشوب حرب إقليمية أو حتى عالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى