الاخبار

قوات العشائر تحرق مقرات لـ”قسد” وتأسر عدد من عناصرها

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يوم الأحد الماضي، نفّذ مقاتلو العشائر هجمات على مواقع ومقرات “قوات سوريا الديمقراطية – قسد” في مناطق ريف دير الزور الشمالية والشرقية.

نتج عن بعض هذه الهجمات أسر عدد من أفراد “قسد” واحتراق مقارهم. في ريف دير الزور الشمالي، هاجم مقاتلو العشائر مقرات “قسد” في بلدة “جديد بكارة” وأسروا أحد أفرادها، وأشعلوا النيران في المقار المستهدفة وأحد أبراج المراقبة في المنطقة.

مصادر محلية أفادت بأن الهجوم على “جديد بكارة” تزامن مع هجوم آخر على مواقع “قسد” في بلدة “جديد عكيدات”.

في بلدة “الطيانة”، تعرّض حاجز “السرب” لهجوم بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، مما أسفر عن وقوع إصابات بين عناصر “قسد”. سقطت قذائف في مناطق سيطرة “قسد” عند أطراف بلدتي “البوليل” و”بقرص”، دون ورود معلومات عن وقوع إصابات. أيضًا، داهمت “قسد” بلدة “حوايج ذيبان” في ريف دير الزور الشرقي وصادرت عددًا من الدراجات النارية الخاصة بالأهالي، وأخلت بشكل مفاجئ أحد مقراتها في مدرسة “الرغيب” بالبلدة.

يشاع أن هناك تفاوضًا جاريًا بين “قسد” وقوات العشائر لتبادل الأسرى، لكن لم ترد معلومات حول تقدم في هذا الصدد. في الشهر الماضي، أعلن مصدر عشائري قريب من قوات العشائر أنها تعمل على توسيع نطاق استهدافها لمواقع وتحركات “قسد”، مُبينًا أن المرحلة القادمة من هجمات العشائر ستشمل جميع المناطق التي يسيطر عليها “قسد”.

المواجهات بين “قسد” والعشائر العربية دخلت شهرها الثامن، بدءًا من 27 آب الماضي بعد اعتقال قائد مجلس دير الزور العسكري ورفاقه، وفي 30 أيلول الماضي، أعلن شيخ قبيلة “العكيدات” إنشاء تشكيل عسكري جديد ضمن قوات القبائل والعشائر العربية بعنوان “صقور العشائر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى