صحة و جمال

اكتشف “المفتاح السحري” لتنظيم مستويات الكوليسترول

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يُعتبر ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم من المشاكل الصحية التي يُثير قلق الكثيرين، خاصةً خلال شهر رمضان بسبب تناول وجبات غنية بالدهون خلال وجبة الإفطار.
يشير العالم في مجال علم وظائف الأعضاء والبيئة البشرية، ألكسندر سوزيكين، إلى أن تناول المكسرات يُعتبر خيارًا صحيًا لتناول وجبة خفيفة خلال الإفطار أو السحور، حيث تساهم في خفض مستوى الكوليسترول في الدم.
وبحسب سوزيكين، فإن تناول المكسرات بانتظام يُظهر فوائد صحية جديدة، حيث يُثبت البحث أن تناول 100-150 غرامًا من المكسرات يوميًا لمدة عام إلى عامين يؤدي إلى انخفاض مستوى الكوليسترول “السيء” في الدم، نظرًا لاحتوائها على الألياف الغذائية والدهون غير المشبعة.
وتُشير الدراسات إلى أن المكسرات تُعد مصدرًا غنيًا بالدهون غير المشبعة وأحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تُساهم في تجديد مستوى الكوليسترول “الجيد” في الجسم.
وبفضل احتوائها على مضادات الأكسدة والفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية، فإن المكسرات تعزز صحة القلب وتعمل على منع تكون الرواسب الكوليسترولية على جدران الشرايين.
وختامًا، يوصي سوزيكين بتناول المكسرات بانتظام كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن، مُشيرًا إلى أهمية الاعتدال في تناولها بكميات صغيرة ومنتظمة لتحقيق الفوائد الصحية المرجوة.
الجديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى