اقتصاد

الاقتصاد السورية تصدر تعليمات لتحديد أصناف الأقمشة المصنرة المُصنعة محلياً!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية تعليمات جديدة بخصوص تحديد الأقمشة المُصنَّرة المصنعة محليًا، واعتمدت توضيحًا وتوصيفًا لهذه الأقمشة وفق المادة 1 من القرار رقم 790 بتاريخ 14-10-2021.
الهدف من ذلك هو ضمان عدم إدخال تلك الأقمشة المصنَّرة المحلية إلى السوق.
ووفقًا للتعليمات، فإن تحديد أنواع الأقمشة يتضمن كل من : السنكل، والبيكي-لاكوست بجميع تركيباتها النسيجية، والفليس العادي أو المنقش أو الداغونال، والتوفليس بجميع تركيباته النسيجية، بالإضافة إلى الفرو القصير والطويل والتيلة، وأقمشة التحضير (كيس) من جميع التركيبات النسيجية، والأقمشة القطنية التحضير الفتح وأقمشة البشكير القطني والأقمشة المعكوسة.
وأوضحت الوزارة أن هذه التعليمات تأتي ضمن سياق تضييق الرقابة على استيراد الأقمشة المصنَّرة غير المحلية، بناءً على القرار رقم 790 لعام 2021.
كما أشارت إلى أن التوضيحات تمت بالتعاون مع وزارة الصناعة واتحاد غرف الصناعة وغرفة صناعة حلب ومديرية الجمارك العامة، بهدف تعزيز الرقابة وحماية الصناعة الوطنية.
وفي هذا السياق، أكدت الوزارة أهمية إجراء الكشف الحسي على الأقمشة المصنَّرة قبل استيرادها، والتأكد من مطابقتها للمعايير المحددة وتوافر الشروط اللازمة للعمل والإنتاج، وفق القوانين والتعليمات الصادرة.
والأقمشة المصنَّرة هي تلك التي تُنتج على آلات تريكو دائري أو تريكو الفتح، وتستخدم في الألبسة القطنية الداخلية أو الخارجية، أو في الألبسة الرياضية والنسائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى