نجوم و مشاهير

بشار اسماعيل: الرواتب القليلة في سوريا ستؤدي إلى كارثة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أكد الفنان “بشار إسماعيل” على أن الأوضاع الاقتصادية في سوريا وارتفاع تكاليف المعيشة ستدفع الكثيرين نحو التسلح لحماية متبقيات مدخراتهم من السرقات نتيجة للفقر المتفاقم.

 

وفي حديثه، قال “إسماعيل” إن المواطن السوري يعاني من موجة ارتفاع الأسعار التي أثرت على جميع جوانب حياته. أشار إلى عجز الغالبية عن شراء حاجياتهم الأساسية، حيث أكد أنه شخصيًا لم يكن قادرًا على شراء ملابس منذ خمس سنوات، وهذه التصريحات نُقِلَت عنه عبر منصة “الأرضية”.

 

وأشار “إسماعيل” أيضًا إلى جدل رفع قيمة “جمركة الموبايلات”، حيث بلغت بعضها قيمة الجهاز نفسه. عبّر عن استغرابه من رفع الرسوم بهذا الشكل، مشيرًا إلى أنه لا يوجد بلد آخر في العالم يفرض قيمة تعريف الموبايل على الشبكة المحلية بضعف ثمن الجهاز كما يحدث في سوريا.

 

تابع “إسماعيل” حديثه بنبرة ساخرة حول الأوضاع العامة في البلاد، مُنَاقِشًا في الأيام السابقة موضوع الفساد المستشري وتوقع زيادته في المستقبل.

أكد على الخطر الذي يهدد المجتمع السوري، مشيرًا إلى أن المال أصبح حاكم العالم وأن الجميع أصبحوا منصاعين له.

 

وفي سياق آخر، أكد “إسماعيل” رفضه مغادرة البلاد مهما كانت الظروف، حيث أوضح أنه لا يمكنه العيش لفترة طويلة بعيدًا عن وطنه.

ورغم حصوله على فيزا إلى كندا، إلا أنه لم يتمكن من السفر، مُبَيِّنًا رؤيته الخاصة التي تقول إن الإنسان سيشعر بالحنين لوطنه بغض النظر عن مدى حاجته أو فقره، بمجرد مرور وقت قصير من حياته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى