اخبار سريعة

“فضيحة” في كوريا الجنوبية.. بسبب زوجة الرئيس!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يواجه رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، ضغوطًا متزايدة بسبب تسريب صورة تظهر زوجته وهي تتلقى حقيبة يد من ماركة “ديور”، والتي قدمها قس كوري معروف بدعوته لتعزيز العلاقات مع كوريا الشمالية.

تم تسمية الحادثة بوسائل الإعلام المحلية باسم “فضيحة حقيبة ديور”، حيث تظهر لقطات الكاميرا الخفية السيدة كيم كيون هي وهي تقبل الحقيبة التي تبلغ قيمتها 2250 دولارًا.

هذه الفضيحة تهدد بتأثير سلبي على جهود حزب قوة الشعب المحافظ، الذي يتزعمه يون سوك يول، في الفوز بأغلبية في البرلمان الوطني خلال الانتخابات المقبلة في أبريل.

بعض أعضاء الحزب يحثون الرئيس وزوجته على الاعتذار والاعتراف بأن استلام الهدية كان غير لائق على الأقل، بهدف وضع نهاية للجدل. يُفيد أن الرئيس يخطط للتأكيد على أن زوجته كانت ضحية لمؤامرة سياسية.

مكتب الرئاسة أكد أنه لا يمتلك معلومات إضافية للمشاركة.

ظهرت الاتهامات لأول مرة في نوفمبر عبر فيديو على “يوتيوب” يظهر القس الكوري أبراهام تشوي وهو يقدم الحقيبة خلال اجتماع في سبتمبر 2022.

تقول وسائل الإعلام المحلية إن الهدايا المقدمة للزوجين يتم التعامل معها كملك للحكومة، ولكن هذا الأمر أثار انتقادات من داخل حزب الشعب الذي يتزعمه يون، وليس فقط من قبل السياسيين المعارضين.

الأمور تصل إلى ذروتها مع مقارنة عضوة في قيادة الحزب بالملكة ماري أنطوانيت بسبب أسلوب حياتها الفاخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى