الاخبار

صاروخ حوثي يصيب سفينة أميركية في خليج عدن

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

على الرغم من الهجمات الأميركية والبريطانية والتحذيرات الدولية، استمر الحوثيين في اليمن في تكثيف هجماتهم ضد السفن في البحر الأحمر وخليج عدن، أُصيبت ناقلة أميركية بصاروخ في خليج عدن أمس، وشهدت فشل صاروخ ثانٍ في الطيران، وذلك بعد ساعات من إحباط واشنطن لصاروخ ثالث كان يستهدف إحدى مدمراتها.

وكانت واشنطن ولندن قد نفذتا ضربات يوم الجمعة الماضي، استهدفت عشرات الأهداف الحوثية في صنعاء وأربع محافظات، وقامت واشنطن بتكثيف هذه الضربات بمفردها يوم السبت، بالتوجه نحو موقع حوثي قرب مطار صنعاء.

بينما أعلنت القيادة المركزية الأميركية في بيان أنه في 15 يناير (كانون الثاني) حوالي الساعة 4 مساءً بتوقيت صنعاء، أطلق الحوثيون صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن وأصابوا سفينة الحاويات التي ترفع علم جزر مارشال وتديرها الولايات المتحدة، أكد البيان أن السفينة لم تبلّغ عن وقوع إصابات أو أضرار جسيمة، وواصلت رحلتها ، وفقاً لصحيفة الشرق الأوسط السعودية.

وأضاف البيان أن الحوثيين أطلقوا صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن حوالي الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت صنعاء، باتجاه الممرات الملاحية التجارية في جنوب البحر الأحمر، لكنه فشل في الطيران واصطدم بالأرض، وفي وقت سابق بساعات، أعلنت القيادة المركزية الأميركية عن إسقاط صاروخ حوثي من نوع “كروز” كان يستهدف حاملة طائرات في البحر الأحمر.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى