اخبار ساخنة

ماذا يحدث عندما يظهر ثقب في بدن طائرة تحلق بالسماء؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أشعلت حادثة شركة “آلاسكا إيرلاينز” تساؤلات حول كيفية نجاة جميع الركاب، رغم وجود فجوة في هيكل الطائرة وهي على ارتفاع 16 ألف قدم.

وفي الأسبوع الماضي، أُجبرت طائرة “بوينغ 737 ماكس 9″ التابعة لـ”آلاسكا إيرلاينز” على الهبوط الاضطراري بعد انفصال سدادة مخرج الطوارئ أثناء رحلة داخلية بالولايات المتحدة، ووفقًا للخبراء، كان يمكن أن يكون الحادث أسوأ إذا وصلت الطائرة إلى ارتفاع أعلى، حيث كان يمكن أن يحدث تخفيف الضغط بقوة أكبر ويسحب الركاب إلى خارج الطائرة.

الطائرة كانت على ارتفاع 16 ألف قدم فقط وما زالت تصعد، مما جعل فارق الضغط أقل مما كان يمكن أن يكون على ارتفاع أعلى بكثير، وهذا يعني أن انخفاض الضغط حدث بشدة أقل مما لو كانت الطائرة تحلق على ارتفاع أعلى وفقاً لموقع الحرة.

أكتشفت “آلاسكا إيرلاينز” قطعًا غير مثبتة بشكل جيد في بعض طائراتها من طراز “بوينغ 737 ماكس 9” بعد ثلاثة أيام من الحادث، وذلك وفقًا للإعلان الذي أصدرته الشركة، يُذكر أن الضغط في مقصورات الطائرات يتم الاحتفاظ به بنفس الضغط الذي يتعرض له الأشخاص على ارتفاع 8000 قدم فوق سطح البحر، الأمر الذي يحافظ على وظائف الإنسان الفسيولوجية.

تُظهر التقارير أن انخفاض الضغط في الطائرة حدث بسرعة، وبما أن الحادث وقع في بداية الإقلاع، كان الركاب لا يزالون يحتفظون بحزام الأمان، مما حدا بالطيارين إلى خفض مستوى التحليق إلى ارتفاعات أقل لتيسير التنفس، حيث يعد الهبوط الاضطراري بشكل سليم نتيجة لتصرف سريع للطيارين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى