الاخبار

بن سلمان: ندعم مشاركة الوفود السورية في اجتماعات الجامعة العربية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

افتتح  ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، أعمال السنة الرابعة من الدورة الثامنة لمجلس الشورى، نيابة عن الملك سلمان بن عبد العزيز، وفق وكالة الأنباء السعودية “واس”

وقال بن سلمان إن المملكة تدعم قرار جامعة الدول العربية استئناف مشاركة الوفود السورية في اجتماعات مجلس الجامعة والمنظمات والأجهزة التابعة لها ، مضيفاً أن السعودية أيضاً تدعم مخرجات “قمة جدة”، وتأمل بأن يسهم ذلك في دعم واستقرار سوريا ووحدة أراضيها، وإيجاد حل عاجل لـ”الأزمة السورية” يسهم في العودة الطوعية الآمنة للاجئين إلى بلادهم.

وكان القادة العرب أبدوا في مشروع البيان الختامي للقمة العربية في جدة، في 19 أيار الماضي، “حرص الدول الأعضاء على أمن واستقرار سوريا وعروبتها وسيادتها ووحدة أراضيها وسلامتها الإقليمية”، بحسب صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية.

وكانت جامعة الدول العربية أصدرت خلال جلسة غير اعتيادية، في السابع من أيار الماضي، قراراً يقضي بعودة المندوب السوري إلى مقعده في الجامعة، وذلك بعد تعليق مشاركته خلال الأعوام الـ12 الماضية.

وفي 19 أيار الماضي، شارك الرئيس الأسد في اجتماع للقمة العربية عقد في جدة السعودية، بعد غياب عن القمم السابقة منذ 2011.

وعلقت مشاركة سوريا في اجتماعات الجامعة العربية ومنظماتها في 16 تشرين الثاني 2011، بناء على قرار من مجلس الجامعة على المستوى الوزاري عقب اجتماع طارئ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى