الاخبار
سورية.. صرف مكافأة “سخية جدا” لموظفين قاما بحماية أهم متحف في دمشق ليلة سقوط الأسد (فيديو)

أعلن وزير الثقافة السوري، محمد ياسين صالح، عن منحه مكافأة مالية وصفها بـ”السخية جداً” لاثنين من موظفي الحراسة قاما بحماية المتحف الوطني في دمشق خلال ليلة سقوط النظام السابق، في 8 كانون الأول 2024.
وفي مقطع فيديو حظي بانتشار واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، روى صالح تفاصيل ما جرى تلك الليلة، مشيداً بشجاعة الحارسين قائلاً: “أؤمن بأهمية التكريم المعنوي، وهما يستحقان التصفيق، لكنني كوزير للثقافة أؤكد أن زمن البخل والرخص الذي ساد سابقاً قد انتهى”.
وأعلن تقديم مكافأة مالية بقيمة 50 مليون ليرة سورية لكل منهما.
وأكد الوزير أن هذا التكريم يجسّد ملامح “سورية الجديدة” التي تحتفي بالمخلصين وتكافئ من يحمي إرثها الحضاري.
RT



