الاخبار

دكتور جامعي يقرر الاستقالة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كتب الدكتور أمجد بدران:

تمكنوا بفضل جهودهم من إشعال رغبتي في التنازل عن مهمتي، ورغم هزيمتي الساحقة أمامهم في المحكمة، إلا أنني سأقدم استقالتي، غدًا، ستناقش الطالبة الأخيرة التي أشرفت عليها محار رسالة الدكتوراه، وستكون حياتي بعد ذلك روتينية مملة.

 

كأم لطفلين وزوجة ضابط طيار فقد فاقت صعوبات بيتها وحصلت على درجة الدكتوراه، ورغم أن هذه الشهادة تعد ضئيلة في بلادنا، إلا أنها تحمل في طياتها قصة نجاح رائعة.

 

غدًا، سأنهي آخر مهمة لي في القطاع العام كباحث دكتور مهندس في علوم التربة والمياه، بعد ذلك، سأتجه لدمج خبراتي في الحرس الجمهوري، والتي تتجاوز إنجازات ملائكة السماء وآلهة الحرب في أساطير اليونان، في الخدمة العسكرية التي استمرت لمدة واحدة وعشرون عامًا.

 

ستكون استقالتي هي الختام لمسيرتي، وسأصل بدماء قدمي إلى نهاية هذا الدور، أشكر الإرهابي الذي رماني بالقذيفة، فقد كان أفضل من بعض المدراء والوزراء الذين التقيت بهم.

 

لا أعتزم العمل في مجال الهندسة الزراعية، حتى وإن كانت بدرجة الدكتوراه، هذا خطأ كبير ارتكبته في الثانوية، ولكنني أصر على اعتبار تخصص علوم التربة والمياه هو أحد أهم التخصصات على مستوى البشرية.

 

على الرغم من تفكيري في ترك العمل والتمتع بالعفو، لن أقبل أي منصب جديد، ربما أقبل بوزارة الزراعة إذا سمحوا لي بها، لكنني لن أقبل أي منصب آخر.

 

وفي هذه اللحظة، في الساعة العاشرة مساءً من يوم الثالث من شهر كانون الثاني لعام 2024، يتم إنجاز أول بيليتة حديد بطول 12 م في محافظة اللاذقية، يأتي هذا الإنجاز بفضل الجهود الفنية والإدارية المشتركة مع زملائي فواز والمهندس الهندي شيخو، حيث يولد هذا الإنجاز الحديد من رحم ملتحم ويحمل في طياته ولادة جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى