اخبار ساخنة

أول سيدة أعمال تصل ثروتها إلى 100 مليار دولار.. من تكون؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلن تقرير من مؤشر Bloomberg الأمريكي يوم الخميس عن تحقيق إمرأة فريدة من نوعها لإنجاز استثنائي، حيث تجاوزت ثروتها حاجز 100 مليار دولار.

الشخصية المقصودة هي فرانسواز بيتنكورت مايرز، وفقًا للتقرير، تعود هذه الزيادة في ثروتها إلى ارتفاع قيمة أسهم شركة L’Oréal SA، والتي تُعد إمبراطورية فرنسية في مجال منتجات التجميل. وقد وصلت قيمة ثروتها إلى 100.2 مليار دولار، بارتفاع قدره 35% مقارنة بالعام الماضي، جعلها أول امرأة تتجاوز حاجز الـ100 مليار دولار.

فرانسواز بيتنكورت مايرز، التي تشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة L’Oréal، تمتلك نسبة 35% من أسهم الشركة، وهي الشركة التي أسسها جدها. يُشير التقرير إلى أن ثروتها تظل أقل بكثير من ثروة ثاني أغنى شخص في العالم، الفرنسي برنار أرنو، مؤسس شركة Louis Vuitton، والذي يمتلك ثروة تُقدر بنحو 179.4 مليار دولار.

 

تعتبر فرانسواز بيتنكورت مايرز شخصية حيادية، حيث تحتفظ بخصوصيتها وتجنب التفاخر بأسلوب حياتها، وهو ما يتناقض مع عادة بعض أثرياء العالم. وفقًا لتقرير Bloomberg، تميزت بيتنكورت مايرز بالتفرغ لدراسة “الكتاب المقدس” ونسب الآلهة اليونانية، إضافة إلى مهارتها في العزف على البيانو. وُلدت فرانسواز طفلة وحيدة، وأصبحت ثرية بعد وفاة والدتها ليليان بيتنكورت قبل 6 سنوات، وكانت هناك علاقة متضاربة بينهما.

تقوم شخصية فرانسواز بيتنكورت مايرز بدور رئيس مجلس إدارة شركة “لوريال”، والتي تعتبر إحدى الشركات الرائدة في مجال صناعة منتجات التجميل بقيمة سوقية تصل إلى 268 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى