اخبار ساخنة

ملكة جمال فرنسا 2024 تثير عاصفة من التهكم على مواقع التواصل

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تألقت إيف جيل، الحسناء الفائزة بلقب ملكة جمال فرنسا 2023، في إحراز لقب تاريخي، إذ أصبحت أول امرأة ذات قصة شعر قصير تحقق هذا الإنجاز في تاريخ المسابقة البالغة من العمر 103 عامًا.

فازت جيل، البالغة من العمر 20 عامًا والتي تنحدر من مدينة دينكيرك في شمال فرنسا، بلقب ملكة جمال فرنسا في حدث السبت الماضي.

لكنها لم تتوقع أن يثير فوزها جدلًا وتنمرًا من بعض الجماهير الفرنسية التي اعتبرت أنها لا تستحق اللقب وأنها لم تلتزم بالمعايير الرسمية لمسابقات الجمال.

رفض البعض فوز جيل بسبب قصة شعرها القصير وطول قامتها، معتبرين أنها لن تكون قادرة على المنافسة في المسابقات الدولية.

ورغم ذلك، دافع مؤيدو جيل عنها، معتبرين فوزها “انتصارًا للتنوع”، حيث تمكنت من كسر الصورة النمطية المرتبطة بملكات الجمال والتي تتعلق بالشعر الطويل والقوام الطويل والعيون الملونة.

وتعود جذور جيل إلى دينكيرك، وتعمل حاليًا على دراستها في مجالي الرياضيات وعلوم الكمبيوتر.

وفي مقابلة مع موقع الأخبار الفرنسي “La Voix du Nord” بعد فوزها، قالت إن قصة شعرها كانت قرارًا شخصيًا أدلت به أولاً لنفسها، حيث ترى نفسها امرأة قوية وحازمة بغض النظر عن طول شعرها.

وفي رد الفعل على الجدل، دافعت منظمة ملكة جمال فرنسا عن جيل، مؤكدة أنه لا يوجد معيار واحد لتحقيق لقب ملكة جمال فرنسا أو العالم.

وأكدت أن الملكة الحالية لملكة جمال الكون، شينيس بالاسيوس، تتمتع أيضًا بقصة شعر أقصر.

وفي بيان للمنظمة، أشارت إلى أن مسابقة ملكة جمال الكون لهذا العام شهدت تنوعًا في قصص الشعر الشخصية بكل أشكالها، مؤكدة على ترحيبها بكل مظهر يظهر على خشبة المسرح.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى