اخبار ساخنة

لماذا تعد فنلندا أسعد دولة في العالم؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

“تتصدر فنلندا مؤشر السعادة العالمي عامًا بعد عام، حيث يجمع السياح الذين يزورون البلاد على أن الفنلنديين يعيشون حياة مليئة بالسعادة والمتعة، مستمتعين بمزايا الحياة البسيطة مثل الهواء النقي، والمياه العذبة، وجمال الغابات، مما يجعلهم في طليعة الدول الأكثر سعادة في العالم.

وفقًا لـ “visit Finland”، هناك 6 أسباب تجعل فنلندا واحدة من أسعد الدول في العالم، والتي يمكنك اكتشافها بنفسك خلال زيارتك:

الاسترخاء بأمان:
في فنلندا، تتمتع بمستويات منخفضة من الجريمة والفساد، وتمتاز بثقة عالية بين الحكومة والمواطنين، مما يشجع على إقامة مجتمع فعَّال وآمن و السياح يشعرون بالترحيب والأمان بفضل هذا البيئة المريحة.

سحر الأضواء الشمالية:
على الرغم من الجو البارد في الشتاء، يمكنك رؤية الشفق القطبي الشمالي لنحو 200 ليلة في السنة، ما يجعل تلك التجربة لا تنسى وساحرة مع الأضواء الخضراء والزرقاء المتلألئة في السماء.

الشمس والطاقة:
في أشهر الصيف، لا يحل الظلام على الإطلاق، والشمس تظل مشرقة لساعات طويلة، مما يمنح السكان والزوار طاقة وحيوية فريدة.

الساونا:
يعتبر الساونا جزءًا لا يتجزأ من ثقافة فنلندا، حيث يوجد أكثر من 3 ملايين غرفة ساونا لسكان لا يتعدون 5 ملايين و  يعكس هذا العدد الكبير التراث الفنلندي ويوفر للسكان فرصة للتخلص من الضغوط اليومية.

قطف الثمار من البرية:
يمكن للجميع في فنلندا قطف التوت أو جمع الفطر أو حتى صيد الأسماك بسهولة، وهذا جزء من حقوق الإنسان المشهود بها، مما يسمح للسكان بالتمتع بالطبيعة والغابات بشكل مسؤول.

التواصل مع الطبيعة:
تكون الغابات في فنلندا قريبة وسهلة الوصول، مع أكثر من 40 متنزهًا وطنيًا يقدم مسارات مشي وطبيعة خلابة، مما يوفر للسكان والزوار فرصة للتواصل مع الطبيعة والاستمتاع بجمالها المتنوع.”

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى